رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل اختراق شركة فوري وسرقة الحسابات البنكية للعملاء

شركة فوري
شركة فوري

تعرضت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إلى اختراق أمنى منذ قليل، وهو الأمر الذي دفع المتعاملين بإلغاء ربط البطاقات البنكية من تطبيق MyFawry، لحين حل المشكلة.

والبداية عندما تفاجأ عدد من العملاء، بسرقة بيانات حساباتهم البنكية من التطبيق، وتعليق جميع خدمات شركة فوري مؤقتًا.

كما أصدر البنك العربي الأفريقي بيانا موجها لعملائه حول نظام فوري وتعرضه لعملية هجوم سيبراني، تسبب في سحب بيانات العملاء.

وأوضح البنك أنه حظر تعاملات تطبيق فوري بأي من نظامه مباشرة، لتأمين بياناتهم قدر استطاعته.

ووجه البنك العملاء الذين سجلوا بطاقاتهم البنكية على فوري بحذفها فورا، مع مراجعة عمليات التحويل خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار البنك إلى أنه سيبقي العملاء على اطلاع على آخر التطورات مع اتخاذ خطوات إضافية للتأكد من حماية بيانات العملاء.

وتردد أنباء حول أن الاختراق الذى تعرضت له شركة فوري، هو فيروس من عائلة «Lockbit» الذي يعتبر أقوى فيروس فدية وله أكثر من 1000 ضحية في آخر سنة فقط.

وطالب القراصنة الذين نفذوا عملية الهجوم الإلكتروني شركة فوري بدفع مبالغ مالية ضخمة لهم، وإلا سيقومون بنشر بيانات العملاء يوم 28 نوفمبر الجاري.

رد شركة فوري

وأصدرت شركة فوري بيانًا توضيحيًا، جاء نصه: «تؤكد شركة فوري الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر عن كفاءة وأمان دفاعاتها الالكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة الكترونيا وأنه لا صحة لاي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو أختراق لنظامها المعلوماتي».

وتابعت: «كما أن الشركة قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات كما تفيد الشركة بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، كما تفيد الشركة بإنه ا تطبق أعلي معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية».