رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أستاذ مناعة لـ "النبأ" يحذر من فيروس تنفسي يصيب الأطفال

فيروس التنفسي المخلوي
فيروس التنفسي المخلوي

حذرت وزارة الصحة والسكان من الفيروس التنفسي المخلوي الذي ينتشر بكثرة وخاصة بين الأطفال بنهاية الشهر الجاري مع انخفاض درجة الحرارة ودخول فصل الشتاء، لذلك نوضح في السطور التالية الفيروس التنفسي المخلوي، وأسباب انتشاره، وأعراضه وطرق الوقاية منه.

أسباب فيروس التنفسي المخلوي

من جانبه، قال محمد عبدالحميد سليمان، أستاذ علم الفيروسات والمناعة بطب القاهرة  في تصريح خاص لـ "النبأ"، إن انخفاض درجات الحرارة  هو السبب  الرئيسي في انتشار الأمراض الفيروسية التنفسية الحالية، وأكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس الأطفال الرضع. 

أعراض فيروس التنفسي المخلوي

وتابع عبدالحميد: الفيروس المخلوي فيروس تنفسي يشبه أعراض البرد وتتمثل في «الرشح، والزكام، وارتفاع درجة الحرارة، وقلة الشهية، والصفير، والعطس، والحمى»، والانتشار عن طريق الاختلاط والنفس، وينشط بشكل سريع في الأماكن الزحمة والأماكن المغلقة، ويكثر انتشاره  في الفترة الحالية مع انخفاض درجة الحرارة، وخاصة في الليل عند الاجتماع للاحتفال، أو إلى أي سبب آخر.

طرق الوقاية من فيروس التنفسي المخلوي

وينصح "أستاذ علم الفيروسات والمناعة بطب القاهرة "،  المواطنين بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة، وشرب السوائل  وخاصه البرتقال وتناول الفيتامينات، وضرورة ارتداء الكمامات.