رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشرق الأوسط: الدورى السعودي يستكشف إمكانية ضم كاسميرو وفرنانديز

برونو فرنانديز -
برونو فرنانديز - كاسيميرو

يستعد صندوق الاستثمارات السعودى، لدعم الأندية الأربعة الكبار، لدخول فترة الإنتقالات الشتوية، والهدف هو جلب مزيد من النجوم العالميين لدورى روشن وإستمرار التطوير فى المسابقة المحلية داخل المملكة.

ولا يزال الدورى السعودى، هو هدف اللاعبين العالميين فى الوقت الحالى لما يتمتع به من قوة مالية كبيرة بالإضافة لوجود تنافسية كبيرة على غرار الصفقات القوية التى فامت بها الأندية فى فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

وكشفت تقارير صحفية سعودية، أن الدولى البرازيلى كاسيميرو، لاعب مانشستر يونايتد، أصبح هدفًا لأندية الدورى السعودى، كصفقة محتملة للإنضمام للدورى السعودى فى يناير المقبل.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إلى أولد ترافورد في صفقة بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد في أغسطس 2022 وكان له دور فعال في مساعدة يونايتد على الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزى والفوز بكأس كاراباو الموسم الماضي. 

وقالت صحيفة "ذا ويل نيوز"، الإنجليزية، أن الأندية السعودية بدأت فى إستكشاف إمكانية التعاقد مع كاسيميرو من عدمه، خاصة وانهم يرغبون فى ضمه يناير المقبل وليس نهاية الموسم الحالى.

وعلى الرغم من أن اليونايتد ربما لا يتطلع إلى البيع بوضوح، لكنه سيفكر في عرض كبير نظرًا للتهديدات المستمرة المتعلقة بقانون اللعب المالى النظيف.

عملية بيع أسهم النادى ربما ترفع من أسهم رحيل اللاعب

وسيأتي البيع المحتمل خلال فترة انتقالية ليونايتد، حيث من المقرر أن تحصل شركة السير جيم راتكليف، على حصة 25٪ في النادى، ويتوقع الخبراء أن هذا قد يدفع النادى الإنجليزى، إلى الابتعاد عن استراتيجية الانتقالات التي تم انتقادها بعد رحيل السير اليكس فيرجسون.

وكان كاسيميرو أحد ناشئي نادي ساو باولو البرازيلي الشهير، قبل أن ينتقل لريال مدريد في سن الـ19 ويلعب رفقة الفريق الملكي 9 مواسم تخللها موسم إعارة لبورتو البرتغالي، قبل أن ينضم لمان يونايتد في صيف 2022 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة لـ10 ملايين أخرى كمتغيرات.

كاسيميرو ليس الوحيد

وعلى ما يبدو فإن كاسميرو ليس اللاعب الوحيد من يونايتد المستهدف من الأندية السعودية، فبحسب تقارير أخرى، فإن البرتغالى برونو فرنانديز هو الآخر على رادار صندوق الإستثمارات السعودى، كصفقة محتملة لأى من الأندية الأربعة الكبار.

وإذا أكمل كاسيميرو وفرنانديز انتقالهما إلى الدورى السعودى، فسوف يتبعون أسماء كبرى فى الوقت الحالى بدورى روشن مثل كريستيانو رونالدو ونيمار لاعبى النصر والهلال.