رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواجهات جديدة للفلسطينيين مع جيش الاحتلال في نابلس وبيت لحم بالضفة الغربية

جيش الاحتلال في الضفة
جيش الاحتلال في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، على إثر التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وخلفت المواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عن 65 مصابًا في مواجــهات بيت لحم.

كما أصيب شاب برصـاص جيش الاحتلال الإسرائيلي  خلال المواجهات على "دوار فروستي" في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس.

واستشهد أكثر من (10.700) فلسطينيا جرّاء الحرب على غزة  منذ 7 أكتوبر في فلسطين، على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منهم 153 شهيد في الضفة الغربية و2400 مصاب.

وفي قطاع غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة أثناء محاولة التوغل البري في قطاع غزة.

 كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اسم جندي جديد قتل أثناء محاولة التوغل البري شمال قطاع غزة.

بينما عرضت كتائب القسام  مشاهد للقتال في محوري شمال وجنوب غزة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت الكتائب، عبر حسابها الرسمي، إن المعارك التي عرضت مشاهد لها جرت في محوري شمال وجنوب مدينة غزة.

وعرضت مشاهد لغرفة تحكم وسيطرة ثم تصويرًا من الجو لاستهداف حشودات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون.

وتأتي المواجهات بالتزامن مع قيام كل من جيش الاحتلال الإسرائيلي والبيت الأبيض، بالإعلان عن  السماح بهدن إنسانية في قطاع غزة.

واشترط المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري بعدم وجود وقف لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن هدف الهدن الإنسانية  السماح للمدنيين بالتحرك لجنوب قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس فقدت السيطرة على شمال غزة، الذي شهد توغلات إسرائيلية متكررة خلال الأيام الأخيرة.

ودلل المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على ذلك بوجود 50 ألفا من سكان غزة متجهين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه يتحركون لأنهم يفهمون أن حماس فقدت السيطرة على الشمال.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، قال البيت الأبيض إن الهدن الإنسانية في غزة "قد تستمر لساعات أو أيام".

وأضاف البيت الأبيض أن "الأمر قد يستغرق أكثر من هدنة واحدة لإخراج جميع الرهائن من غزة"، في إشارة إلى نحو 240 شخصا تحتجزهم حركة حماس في القطاع.