رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم جديد بشأن شاب أنجب طفلة من شقيقته في السيدة زينب

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

أيدت محكمة النقض حكم محكمة جنايات الجيزة الصادر بشأن شاب من السيدة زينب قام بارتكاب جريمة زنا محارم بشعة فى حق شقيقته التى تبلغ من العمر 16 سنة، حيث قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار دكتور حسام جابر وعضوية المستشارين جمال حسن وهشام عطية بسكرتيرية عصام حسين، بإجماع الآراء بمعاقبة شاب السيدة زينب بالإعدام شنقًا.

وقررت المحكمة فى حكمها بأنها لا ترى مجالًا لأخذ المتهم بالرأفة، أذ أنه تجرد من الأخلاق والوازع الديني، واستسلم للشيطان الذى قاده إلى إرتكاب أكبر الكبائر، والعدوان على عرض شقيقته الطفلة، بالرغم من أنه المكلف شرعًا بالمحافظة عليها وحمايتها من المخاطر والشرور.

وذكرت المحكمة فى حكمها أن شاب السيدة زينب الذى يبلغ من العمر 24 سنة، مقيم بمساكن زينهم التابعة لدائرة قسم شرطة السيدة زينب ويعمل كهربائى، على ارتكاب جريمة زنا محارم بشعة فى حق شقيقته التى تبلغ من العمر 16 سنة.

الوازع الديني

واضاف الحكم أن تدنى أخلاق شاب السيدة زينب وانحدار الوازع الديني لديه، وتخليه عن أسمى معاني المروءة والشهامة، وانخراطه فى طريق الإدمان للمواد المخدرة، جعله يواقع شقيقته الطفلة بغير رضاها، ويعاشرها معاشرة الأزواج عنوة عنها، إذ أنه استغل استغراق شقيقته الطفلة فى نومها، وجردها من ملابسها وقام بمواقعتها، وتخلف عن ذلك حملها سفاحًا، ثم إنجابها طفلة.

شاب السيدة زينب

وأشارت أن جريمة شاب السيدة زينب، اكتشفت بعد مرور 9 أشهر، حيث قام والدها بإدخالها إلى مستشفى بمركز العياط لإجراء عملية قيصرية بعد حملها سفاحًا، وانجبت طفلة، ووصل خبرها إلى رجال المباحث وبإجراء رجال المباحث التحريات اللازمة، دلت أن المتهم شاب يقيم فى السيدة زينب، وأنه واقع شقيقته حال نومها، وتخلف عن ذلك حملها سفاحًا.

تعاطى المواد المخدرة

بإعداد الأكمنة اللازمة حول الواقعة، أمكن ضبط المتهم وحُرر المحضر اللازم، وبعرض متهم السيدة زينب على النيابة العامة، وبمواجهته بالتحريات أقر أنه منذ 9 أشهر سابقة على واقعة الولادة عاد إلى مسكنه فى ساعة متأخرة من الليل، وكان متعاطيا لمواد المخدرة، واستلقى بجانب شقيقته، وكانت فى سبات عميق، فأستغل هذه الحالة، وقام بتجريدها من ملابسها، وعاشرها معاشرة الأزواج، وتخلف عن ذلك حملها سفاحًا.

الطب الشرعى

وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعى أن البصمة الوراثية للحمض النووى، المستخلص من عينة الطفلة الرضيعة قد تطابقت فى أحد شقيقها مع البصمة الوراثية للحمض النووى لشاب السيدة زينب، كما تطابقت فى الشق الآخر مع أحد شقى البصمة الوراثية للحمض النووى المستخلص من عينة شقيقته فتاة السيدة زينب.

النيابة العامة

قررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة مواقعة شقيقته فتاة السيدة زينب بغير رضاها، بأن قام بمعاشرتها معاشرة الأزواج عنوة عنها، منجبا منها طفلة.