رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة استهداف القطاع بكمية متفجرات هائلة

العالم الهولندي يحذر: زلزال بالغ العنف في غزة خلال أيام

 عالم الزلزال الهولندي
عالم الزلزال الهولندي

فاجأ فرانك هوغربيتس، عالم الزلزال الهولندي الشهير، العالم، بتجديد تحذيراته من أن زلزالا بالغ العنف، سيقع قريبا في الشرق الأوسط، وتحديد بقطاع غزة، بسبب القصف المستمر على المنطقة من قبل العدوان الإسرائيلي.

زلزال في قطاع غزة

وقال  “هوغربيتس”  على حسابه في منصة "إكس" تويتر سابقا: "على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون، وبصرف النظر عن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فإن هذا القصف سيكون له في نهاية المطاف تأثير زلزالي كبير على المنطقة خلال الفترة القادمة، وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت".

وكان العالم الهولندي قد أثار جدلا بين متابعيه، بعد تغريدة تحدث فيها أن "غزة لن تبقى كما هي اليوم داعيا إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، كما قال إن إسرائيل ستضم القطاع المكتظ بالسكان، ولن يعود هناك مكان لغزة بل ستصبح كلها ضمن إسرائيل".

طرد الفلسطينيين بشكل غير قانوني 

ونشر العالم الهولندي "صورة تضم عدة خرائط تظهر تآكل الأراضي الفلسطينية من قبل القوات الإسرائيلية".

وأكد أن "إسرائيل عمدت منذ سنوات طويلة إلى طرد الفلسطينيين بشكل غير قانوني من أراضيهم الأصلية"، وأن موقفه ليس معاداة للسامية".

الاحتلال الإسرائيلي  يشن عدوانا على غزة

وقال: "بينما يتم التركيز على غزة.. فلسطينيون في مناطق أخرى يتم ترحيلهم من بيوتهم بالقوة من قِبَل المستوطنين الإسرائيليين".

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء عشرة آلاف شهيد وخمسة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة.