رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة شبرا الخيمة.. كشف غموض العثور على جثة مسنة داخل شقتها بالقليوبية

كشف غموض العثور على
كشف غموض العثور على جثة مسنة داخل شقتها بالقليوبية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية بشأن العثور على جثة (مسنة، بمسكنها بدائرة القسم) وسرقة قرطها الذهبى.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبا الواقعة (عامل وزوجته، مقيمان بالعقار سكن المجنى عليها). بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

قتل وسرقة وجثة مسنة

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترافا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة حيث قام العامل بالدلوف إلى مسكن المجنى عليها بالقليوبية وخنقها حتى فارقت الحياة واستولى على قرطها الذهبى الذى كانت ترتديه ولاذ بالهرب، وطلب من زوجته التصرف فى القرط الذهبى بالبيع لـ (عامل بمحل ذهب "حسن النية")، وأرشد عن جزء من المبلغ المالى المتحصل عليه، وإنفاقهما باقى المبلغ على متطلباتهما الشخصية، وأرشد عميلهما حسن النية عن القرط الذهبى المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

خبير قانوني يوضح عقوبة السرقة إذا اقترنت باغتصاب أو قتل

أكد محمود نصر المحامي بالاستئناف العالي بمجلس الدولة أن جريمة السرقة هي جريمة غاية في الخطورة بما تمثله من خروج على النظام العام وتهديد المواطن في ماله وأمنه، وقد افرد لها المشرع لها بابا مستقلا في قانون العقوبات

وسرد منها: مادة ٣١١ وما بعدها وجريمة السرقة حسب تصنيف عقوبتها جناية ويعاقب عليها بالسجن المؤبد إذا توافرت شروط خمسة حددها القانون مادة ٣١٣.

وأضاف "نصر" أن جريمة السرقة تعد جنحة إذا لم يتوافر فيها الظروف المشددة، ويعاقب عليها بالحبس طبقا لنص المادة ٣١٨ من قانون العقوبات.

وتابع "نصر": "إما في الحالة الخاصة باقتران جريمة السرقة بجريمة قتل، فإنه يجب البحث هنا في نص المادة ٣٣٤ من قانون العقوبات والتي نصت على فاعل هذه الجناية (القتل العمد دون سبق إصرار أو ترصد)   بالإعدام إذا تقدمنها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى أما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو الإشغال الشاقة المؤبد وان التشدد في عقوبة تلك الجرائم هو للحد منها شعور المواطن بالأمن على نفسه وماله.