رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ردًا على تصرف بيومي فؤاد تجاه محمد سلام.. مازن الغرباوي: المسرح كالمسجد ليس مكانا لتصفية حسابات

المخرج مازن الغرباوي
المخرج مازن الغرباوي

علق المخرج مازن الغرباوي، مدير مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، على تصرف الفنان بيومي فؤاد تجاه الفنان محمد سلام، بعد اعتذار الأخير عن المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" التي تعرض في موسم الرياض، مؤكدًا أن المسرح ليس مكانًا لتصفية الحسابات.

المخرج مازن الغرباوي 

وأضاف مازن الغرباوي: "المسرح ليس مكانًا لتصفية الحسابات، المسرح مكان  محراب اتربينا واتعلمنا ودرسنا على يد أساتذتنا الكبار أن المسرح زيه زي المسجد له نفس القيمة والمكانة للفنان الحقيقي".

وتابع مدير مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي: " المسرح مكان للصمود للأخلاق الرفيعة.. ونحن عنوان الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي هو المسرح من أجل الإنسانية.. المسرح في مواجهة الدمار والقتل.. المسرح له قيمة نبيلة وإنسانية كبيرة جدًا".

أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

يذكر أن الفنان بيومي فؤاد، أثار جدلًا واسعًا بعد تصريحاته حول استبعاد الفنان محمد سلام، من مسرحية "زواج اصطناعي" التي تعرض ضمن موسم الرياض، في السعودية.

ورد بيومي فؤاد على جمهوره في نهاية عرض المسرحية في السعودية: "من حقك تعتذر عن المسرحية، بس مش من حقك إنك تغلط في فنك"، مضيفًا: "إحنا ما بنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فن، فن مصري، وأنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا".

وتابع بيومي فؤاد: "شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهور في كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي، وأتصور مع سيدة سعودية وهي تعلم إني مصري، أنا بشرف بلدي".