رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصنفات تضبط 19 ألف ملزمة تعليمية دون تصريح في مكتبة بالدقي

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط مدير مكتبة في الدقي، بحوزته أكثر من 19 ألف ملزمة تعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية.

ضبط أكثر من 19 ألف ملزمة تعليمية دون الحصول على تصريح من أصحابها في الدقي

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة، كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي) بتصوير العديد من الملازم التعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم الجامعي دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المكتبة المُشار إليها بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، وأمكن ضبط (المدير المسئول– مقيم بمحافظة الجيزة)، بحوزته ( 19200 ملزمة تعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تصريح من أصحاب حقوق الملكية الفكرية والأدبية).

وبمواجهته أقر بأنه المدير المسئول عن المكتبة وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب المكتبة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.