رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. محاكمة 5 متهمين في خلية المرج الإرهابية

المستشار محمد السعيد
المستشار محمد السعيد الشربيني

تنظر اليوم الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، محاكمة 5 متهمين بخلية المرج الإرهابية، لا تهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية.
محاكمة 5 متهمين في خلية المرج الإرهابية
وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اليوم.. محاكمة 5 متهمين في خلية المرج الإرهابية

 


وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.


ووجه للمتهمين الثالث والرابع حيازة مواد مفرقعة مخاليط ألعاب ناريةـ كلورات البوتاسيوم، ومفرقعات الكلورات، قبل الحصول على ترخيص بذلك، قصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وبقصد المساس بالوحدة الوطنية.
والمتهمان استعملا المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، بان ألقى المتهم الخامس صوب ضابطين وبعض أفراد الأمن لفافة ورقية تحتوي مواد مفرقعة فانفجرت ما أدى لإصابة ضابط شرطة، وقاوما المتهمان القائمين على أحكام القسم الأول من الباب الثاني من كتاب قانون العقوبات، وقاوم المتهم الخامس بالقوة رجال السلطة العامة في أثناء تأدية وظيفتهم.