رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابنة زوجة نائب الرئيس الأمريكي تساهم في جمع التبرعات لسكان غزة

أطفال غزة
أطفال غزة

ساهمت إيلا أمهوف، ابنة زوجة نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في جمع ما يقرب من 8 ملايين دولار لسكان غزة عبر حسابها على موقع إنستجرام، وذلك في تجاهل تام لما حدث لإسرائيل في 7 أكتوبر، وفقا لصحيفة عبرية.

 أمهوف تساهم في جمع التبرعات لسكان غزة

وقالت الصحيفة العبرية، إن "أمهوف" جمعت ما يقرب من 8 ملايين دولار لغزة على موقعها الخاص "إنستجرام".

ونشرت أمهوف البالغة من العمر 24 عاما، والتي كان والدها دوغ أمهوف" يهوديا"، رابطا على حسابها الشخصي على إنستجرام لجمع الأموال لأطفال غزة، والهدف النهائي هو 10 ملايين دولار. 

 صندوق مساعدة أطفال فلسطين

وأكدت الصحيفة العبرية، أنها لديها 315 ألف متابع حتى الآن، وتم التبرع بأكثر من 7.8 مليون دولار لجمع التبرعات التي تم توجيهها إليها والتي يديرها صندوق مساعدة أطفال فلسطين، وهي جمعية مقرها في كنت بولاية أوهايو.

وسبق أن صرحت أمهوف للصحفيين على أنها لا تعتبر نفسها يهودية، وأنها لم تنشأ على القيم اليهودية ولا تمثلها، حيث أن عائلتها رفضت التعليق على تقرير صحيفة نيويورك بوست.

الدفاع عن حق إسرائيل

وقد أعربت هاريس نفسها عن دعمها لإسرائيل عدة مرات منذ اندلاع الحرب، وقبل أيام، قال نائب الرئيس: "لن نفرض أي شروط على إسرائيل فيما يتعلق بالدعم الذي نقدمه للدفاع عن نفسها، وسنواصل الدفاع عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولنكن واضحين، ولن ننسى أبدًا" ما حدث في 7 أكتوبر.