رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة الفلسطينية: توقف كل الخدمات المنقذة للحياة خلال أيام

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن كل الخدمات المنقذة للحياة ستتوقف خلال أيام إذا لم يتم تزويد المستشفيات بالوقود أو الكهرباء، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل القصف على المستشفيات وسيارات الإسعاف والمدارس.

 مستشفيات قطاع غزة متكدسة بالحالات الحرجة 

وأضاف "القدرة" في بيان له اليوم السبت، أن مستشفيات قطاع غزة متكدسة بالحالات الحرجة والخطيرة وبدأنا نفقد حياة العديد منهم يوميًا نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية لعلاجهم ومنع الاحتلال لخروجهم من شمال القطاع إلى معبر رفح.

 وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إرهاب الطواقم الطبية والجرحى بقصف مركز لمحيط وبوابات مستشفيات غزة وشمال غزة، وأنه يتعمد ارتكاب مجازر مباشرة امام بوابات المستشفيات وسيارات الإسعاف ويستخدم سياسة الكذب والتضليل لخداع العالم من اجل تبرير جرائمه المكشوفة".

 اعتراف الاحتلال الإسرائيلي

 وأشار أنه بعد اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بقصف قافلة الجرحى فأن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لوقف قصف الاحتلال الإسرائيلي ونواياه الواضحة لارتكاب مزيد من المجازر في سيارات الإسعاف والمستشفيات. 

ولفت إلى  أن محاولات مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي لاستمرار خدماتها الحساسة بضعة ايام من خلال تشغيل المولدات الثانوية ستفشل وستتوقف كل الخدمات المنقذة للحياة إذا لم يتم تزويد المستشفيات بالوقود أو الكهرباء.

تدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود

وناشد "متحدث الصحة الفلسطينية" كافة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث الكارثة الكبرى، وتوفير ممر آمن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية لإنقاذ الاف الجرحى والمرضى".