رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب الله: الولايات المتحدة تمنع وقف إطلاق النار في غزة

حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن معركة طوفان الأقصى كانت عملا بطوليا شجاعا عظيما، وهي فلسطينية بالكامل، كما أنها  أحدثت زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا بإسرائيل، مضيفا أن الأداء بمعركة طوفان الأقصى أكد هويتها وأهدافها الحقيقية، وفتح الملفات الإنسانية أمام العالم.

الاحتلال لم يستطع حتى الآن استعادة زمام المبادرة

وأضاف " نصر الله" في كلمة له من بيروت أمام حشد كبير من أنصاره، أن الاحتلال لم يستطع حتى الآن استعادة زمام المبادرة حيث أن سياسة العدو الإسرائيلي تزداد قهرا وظلما، مؤكدا أن: الشعب الفلسطيني يعاني منذ أكثر من 75 عاما  وخاصة في السنوات الأخيرة، وأكثر من مليوني إنسان في غزة يعيشون في حصار خانق، وآلاف الأسرى من الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الاحتلال ينفذ مشاريع استيطان جديدة في الضفة الغربية، كما أن الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة.

العدوان الإسرائيلي يهدد الشعب اللبناني

كما أكد أن العدوان الإسرائيلي يهدد الشعب اللبناني بدماء الأطفال بغزة، ويصدر للعالم أنه ينفذ عملية برية كبيرة لكنه عاجز، ولم يستطع تقديم أي إنجاز عسكري على مدار شهر.

وأكد على أن الولايات المتحدة هي المسؤول الأول عن كل المجازر، وتمنع وقف إطلاق النار في غزة، ومن الضرورة محاسبة أمريكا على جرائمها بحق شعوب المنطقة.

انتصار غزة انتصار للفلسطينيين

وشدد على الدول العربية والإسلامية العمل على وقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن «انتصار غزة انتصار للفلسطينيين ولشعوب المنطقة في الشرق الأوسط».

وأوضح أن الأولوية الآن وقف العدوان على قطاع غزة وضمان انتصار حركة حماس لأن انتصار غزة اليوم هو مصلحة وطنية لبنانية.