رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حجز شقق الإسكان الاجتماعي بمقدم 15 ألف.. تفاصيل الأماكن والأسعار وكراسة الشروط

حجز شقق الإسكان الاجتماعي
حجز شقق الإسكان الاجتماعي بمقدم 15 ألف

يبحث كثير من المواطنين عن موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة ضمن محور إسكان محدودي الدخل، بعدد من المدن الجديدة.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي وسحب كراسة الشروط

وتجهز وزارة الإسكان في الوقت الحالي لطرح جديد من شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في عدد من المدن الجديدة، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح آوخر الشهر الحالي أو مع بداية الشهر المقبل، حسب مصادر بوزارة الإسكان.

ومن المقرر أن يتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد في عدد من المدن الجديدة على رأسها مدن: «أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر- العبور الجديدة- حدائق العاصمة- 15 مايو- العاشر من رمضان- أسيوط الجديدة- المنيا الجديدة- سوهاج الجديدة- أسوان الجديدة- برج العرب الجديدة».

مساحات وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

ويتضمن الطرح الجديد لحجز شقق الإسكان الاجتماعي وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 75 مترا بمقدم حجز 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى طرح شقق 90 مترا بمقدم حجز 22 ألف جنيه، بالإضافة استكمال باقي 10% دفعة استلام، وسداد الباقي على أقساط شهرية لسنوات تصل لـ30 سنة مقابل فائدة 30%، حسب مبادرة التمويل العقاري الأخيرة.

وتترواح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد ما بين 240 ألف جنيه و360 ألف جنيه حسب مساحة ومكان الوحدة السكنية، مع العلم بأن كراسة الحجز سيتم توافرها بمكاتب البريد، وسيكون الحجز عن طريق الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلكترونيًا، بينما سيكون نظام التخصيص بمن تنطبق عليها شروط الحجز وليس بأسبقية الحجز الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

وذكرت وزارة الإسكان مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوب تجهيزها للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي تتمثل في إحضار صورة الرقم القومي للرغب في حجز شقق الإسكان الاجتماعي مع صورة الرقم القومي لزوجته إن كان متزوجًا،  شهادات ميلاد الأبناء للرغاب في الحجز إن كان لديه أبناء.

ومن الأوراق المطلوبة أيضًا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي شهادة دخل معتمدة من جهة العمل فيها صافي الدخل الشهري والسنوي للراغب في الحجز، مع إرفاق إيصال مرافق حديث سواء مياه أو كهرباء بمحل السكن الحالي للراغب في حجز شقق الإسكان الاجتماعي.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

كما أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الراغب في حجز شقق الإسكان الاجتماعي، منها ألا يكون سبق له الاستفادة بوحدة سكنية أو قطعة أرض من الإسكان، وألا يكون سبق له الاستفادة بأي قرض من قروض التمويل العقاري السابقة والحالية، كما يشترط في المتقدم أن يكون من أبناء المحافظة المتقدم للحجز بها أو أن يكون مرتبط بها عملًا، وألا يتقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا، وأن يكون مصري الجنسية.