رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: الحاصلون على المجاميع المرتفعة بالشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفني

النبأ

شهد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة تأهيل لتنمية مهارات التميز؛ لتدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن برامج الحكومة المصري يعتمد على 3 استراتيجيات أبرزها الولاء والانتماء والمواطنة، والأمن القومي، وأخيرا التشغيل، قائلا: يوم ما يكون المنتج بيشغل خريجين يبقى تحقق التطوير، مؤكدا أن التعليم الفنى الصورة الذهنية تغيرت بدليل أن هناك قوائم إنتظار فى الالتحاق بمدارس.

و أكد الوزير، أن طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم حجزهم قبل انتهاء فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية للعمل، ولهم مسار آخر فى التعليم الجامعية ويحققون التفوق المطلوب؛ لأنهم يمتلكون المهارات المطلوبة، مشيرا إلى أن الحاصلين على المجاميع المرتفعة بالشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفنى فالصورة انعكست فكان الأول الإقبال الأكبر على الإلتحاق بالثانوى العام أما الآن يلتحقون بالمدارس الفنية.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر توقيع بروتوكول وزارة التعليم وتأهيل لتنمية مهارات التميز لتدريب الشباب وربطهم بالقطاع الخاص، لا بد أن نغير الصورة الذهنية لدى المواطن وهناك طلاب حاليًا في مدارس التعليم الفني بيتحجزوا للوظائف قبل تخرجهم.

وتابع: 60 % من الشعب المصري شباب وهذه فرصة عمرنا لنكون قادرين على التنافسية، و خريج مدارس التعليم الفنى هم فنيين وليسوا عمال، ويتم توفير فرص لهم فى فنلندا ومصر ودول عربية وأوروبية، ولدينا فرصة ليكون الشباب قادرين على المنافسة العالمية والمحلية، مشيرا إلى أن هناك عدد من خريجى المدارس الفنية يصل عددهم لقرابة 500 يسافرون للعمل خارج مصر.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتأهيل لتنمية مهارات التميز، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى والدكتور حسن شحاته وزير العمل.