رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البحرين تعلن مغادرة السفير الإسرائيلي المملكة مقابل عودة سفيرها

البحرين وإسرائيل
البحرين وإسرائيل

أعلن مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، أن السفير الاسرائيلي لديها غادر المملكة، مقابل عودة سفيرها من إسرائيل، ووقف العلاقات الاقتصادية معها.

عودة السفير البحريني من إسرائيل

وقال المجلس النواب  في بيان إن السفير الاسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل إلى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل".

وأضاف أن هذه الخطوات تأتي تأكيدا للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه جلالة الملك المعظم في جميع المؤتمرات والمناسبات.

 استمرار الحرب التصعيد الإسرائيلي

وأكد أن  استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية".

وأعرب رئيس مجلس النواب البحريني عن فخره واعتزازه بما يوليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة من حرص واهتمام لدعم القضية الفلسطينية، وموقف ثابت لا حياد عنه، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية.