رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعاون بين القوات المسلحة وتعليم القاهرة لتذليل العقبات أمام ذوى الهمم.. وإعفاء 42 طالبا من التجنيد

النبأ

استضافت إدارة الوايلى التعليمية اليوم الخميس الموافق 2/11/2023 اللجنة الطبية للتجنيد بالقاهرة المختصة بتوقيع الكشف الطبي على طلاب التربية الفكرية بالإدارات التعليمية بمدرسة التربية الفكرية.

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  أن ذوى الهمم تحتاج الكثير من الإهتمام الخاص من المحيطين بهم فعل الرغم آن هؤلاء الأبطال يتحدون الإعاقة إلا أنهم أيضا يحتاجون لكلمات التشجيع والمساعدة على مواصلتهم للحياة الصعبة  وإكسابهم الثقة في نفوسهم  تجعلهم أكثر قوة فى مجابهة الحياة.

وكان في استقبال اللجنة الطبية للتجنيد
الدكتورة نعمة محمد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، والعلاقات العامة بالمديرية، ولفيف من قيادات اللجنة الطبية العسكرية.

رأس اللجنة الطبية العميد أحمد منير 
رئيس التجنيد بالقاهرة، والعقيد محمد حسن تجنيد القاهرة.

وتم توقيع الكشف الطبي على طلاب مدارس التربية الفكرية بالإدارات التعليمية وتم إستضافتهم بالمدرسة التجريبية الفكرية بإدارة الوايلى التعليمية وتم إعفاء 42 طالبا.

وأوضح العميد أحمد منير أن توقيع الكشف الطبي على طلاب مدارس التربية الفكري بالإدارات التعليمية بالقاهرة التعليمية يعد تأكيدا على الإهتمام الكبير الذى توليه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وسعيها إلى توفير حياة كريمة لهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم..
وأضاف أن إجراءات الكشف لتحديد مدى لياقتهم الطبية وموقفهم من التجنيد وتسليم شهادات المعاملة التجنيدية فى وقت لاحق بالإدارة وترفق لملف التخرج ضمانًا لإعطاء الطلاب خدمات متميزة تيسيرًا عليهم فى الحصول على الإعفاء من التجنيد دون بذل أى جهد فى التوجه إلى منطقة التجنيد.