رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعصار كيران يعطل المدارس وحركة النقل في بريطانيا

إعصار كيران
إعصار كيران

بسبب إعصار كيران حذرت السكك الحديدية في بريطانيا الناس من السفر قبل الساعة 9 صباحًا حيث من المتوقع حدوث "اضطراب شديد" طوال الوقت

وأغلقت مئات المدارس أبوابها مع صدور تحذير من الطقس العاصف قبل أن يضرب إعصار كيران الجزر البريطانية وجزر القنال الإنجليزي.

وقال التحذير، الذي أصدرته منظمة أبحاث الأعاصير والعواصف (تورو)، إن أكبر خطر لحدوث إعصار كيران سيكون عبر جنوب ويلز إلى لندن.

وفي الوقت نفسه، تم إيقاف الرحلات الجوية وتعطلت خدمات القطارات وتم الإعلان عن حوادث كبيرة في أجزاء من المملكة المتحدة مع وصول العاصفة إلى اليابسة.

وشوهدت إحدى سكان جيرسي "تبكي" بعد وصولها إلى ملجأ للطوارئ مدعية أن سقف منزلها قد تمزق، وفقًا للتقارير.

وحذرت السكك الحديدية الركاب من السفر قبل الساعة 9 صباحًا، قائلة إن الاضطراب الشديد من المحتمل جدًا طوال يوم الخميس.

وأضافت: "حتى بعد هذا الوقت، من المحتمل جدًا حدوث اضطراب شديد طوال يوم الخميس، لذا نوصي بالعمل من المنزل إذا استطعت أو تأجيل رحلتك حتى يوم الجمعة".

وفي الوقت نفسه، تم الإعلان عن حوادث كبرى في مناطق ساوثامبتون وجزيرة وايت وجيرسي حيث أغلقت المجالس المدارس وفي ديفون وكورنوال لحماية السكان حيث من المتوقع أن تضرب رياح تبلغ سرعتها 70 إلى 80 ميلًا في الساعة الساحل الجنوبي.

لقطات دراماتيكية 

التقطت لقطات التقطتها طائرة دون طيار مدى الفيضانات التي شهدتها مدينة نيوري بأيرلندا الشمالية، مع اقتراب العاصفة كيران من المملكة المتحدة. تعرضت أجزاء من النصف الشرقي من البلاد لفيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة، وكانت نيوري وبورتاداون وبانبريدج من بين أكثر المناطق تضررًا. 

في يوم الثلاثاء 31 أكتوبر، نُصح الجمهور بتجنب مركز مدينة نيوري نتيجة للفيضانات، بينما نصحت إدارة البنية التحتية أيضًا الناس بالابتعاد عن جميع المجاري المائية والقنوات والجسور، أثناء تقييم الأضرار الناجمة عن الأمطار. متواصل.

حبات مطر عملاقة  

ضربت حبات البرد التي يبلغ طولها أربع بوصات مدينة جيرسي خلال الليل، وفقًا لعامل في حكومة جيرسي، حيث أظهرت الصور ثمانية حبات برد كبيرة بجوار المسطرة، يبلغ قياس إحداها حوالي أربع بوصات، بينما يبلغ قياس الآخرين حوالي بوصتين إلى ثلاث بوصات.