رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يطالب بمنع الاحتفال بالهالوين: ضد ثقافتنا وعاداتنا

«أولياء أمور مصر»
«أولياء أمور مصر» يطالب بمنع الاحتفال بالهالوين: ضد ثقافتنا

أجرى ائتلاف أولياء أمور مصر استطلاع للرأى حول قيام العديد من المدارس الخاصة والدولية الاحتفال" بالهالوين"  ونستعرض خلال السطور التالية آراء أولياء الأمور كما عرضها الائتلاف.

أولياء الأمور: نحن ضد فكرة الهالوين لأنه لا يمثل ثقافتنا ولا تقاليدنا

ووجهت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر وخبيرة الأسرية، سؤالًا إلى أولياء الأمور مع أم ضد خلق بديل مناسب لهويتنا وتخصيص يوم لحفل تنكري مصري بشخصيات مصرية بدل الاحتفال بيوم الهالوين البعيد عن ثقافتنا وهويتنا.

وتفاعل العشرات من أولياء الامور مع السؤال حيث قالت ولي أمر: يا ريت نستبدل كلمة هالوين ولا نستخدمها وأشجع الفكرة جدا.

وذكرت ولي أمر: أنا ضد فكرة الهالوين ولا هو من ثقافتنا ولا تقاليدنا وليس من الطبيعي الاحتفال به، وتابعت آخري: يا ريت يبقي فيه منشور رسمي بوقف هذه الاحتفالات لإنه ا تشجع علي العنف.

وعبرت داليا الحزاوي عن رأيها في الاحتفال بهذا اليوم فقالت إنه ا ترفض الاحتفال بالهالوين بالشكل الحال من تنكر  أولادنا في صورة شخصيات مرعبة دموية، مؤكدة أن هذا الاحتفال يحتاج إلي وقفة خصوصا أنه أصبح عادة تحرص عليها اغلب المدارس الخاصة والدولية دون النظر ان هذا الاحتفال لا يتفق مع مبادئنا وقيمنا.

واستكملت الحزاوي: أنه في إطار الدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف اولياء امور مصر نناشد المدارس يكون هناك اتجاه لتمصير هذا الاحتفال من خلال جعل الملابس التنكرية لشخصيات تاريخية أو فرعونية وتاريخ مصر حافل بالكثير من الشخصيات ويمكن جعل هذا اليوم يوم في حب مصر  فيمكن عمل رحلات للأماكن الاثرية بحيث نعلم اولادنا تاريخنا ليستكملوا  مسيرة النجاح والتميز كما فعل أجدادهم. 

واختتمت الحزاوي: ونظرا للأحداث المتصاعدة في غزة يمكن بدل من إقامة هذه الاحتفالات هذا العام حث أولادنا بالتبرع لأشقائهم في فلسطين حتي ينموا لديهم الاحساس بالآخرين وأهمية المشاركة المجتمعية وقت الأزمات.