رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تطلق فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية على مسرح المنيا

النبأ

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، فعاليات الحملة القومية لـ " تعزيز المشاركة السياسية، وذلك على المسرح محافظة المنيا المشاركة الشباب بالانتخابات الرئاسية المقبلة تحت شعار «شارك الكلمة كلمتك».

وتستهدف الحملة عقد 162 لقاء حواري بمحافظات الجمهورية، وذلك من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني.

وشارك ٤٥٠ شاب وفتاة بفعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لشباب

مصر في الانتخابات الرئاسية القادمة من أعضاء مراكز الشباب وبرلمان الشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ وأعضاء أندية التطوع والفتاة وشباب yly وأعضاء الكيانات الشبابية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، ومندي محمد عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا.

وبدأ اللقاء بالسلام الوطني ثم كلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحاضرة الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق جامعة المنيا، ثم عرض فيديو لإنجازات الدولة المصرية بمحافظة المنيا، ثم حوار مفتوح مع الشباب وعرض تعريفى من شباب البرلمان والشيوخ، والكيانات الشبابية.

وكيل وزارة الشباب والرياضة المشاركة السياسية للشباب لها دورها الهام في التأثير على المشهد السياسي المصري 

وأشار «مندي»، عكاشة ان المشاركة السياسية للشباب لها دورها المهم في التأثير على المشهد السياسي المصري وأن أساس التنمية ينبع من فكرة المشاركة،وهذا ما يؤكد على عظمة الدولة المصرية والجمهورية الجديدة من خلال تمكين الشباب في كافة مناحي الحياة وتقدير دورهم وتصدرهم المشهد الوطني بشكل غير مسبوق"، وتطوير قدرات الشباب والشابات في اليات تفعيل المشاركة السياسية، وتعزيز الوعي لدى الشباب بالقوانين التي تعكس حقوقهم في المشاركة السياسية، وتعميق الوعي بأهمية الهوية والتي تعتبر مدخل للمشاركة السياسية الديمقراطية.

تحدث الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق، أن انطلاق الحملة من خلال التعرف على مفهوم المشاركة السياسية ومستوياتها وأشكالها، وانعكاسات المشاركة السياسية على تحقيق الأمن والاستقرار كأحد أهم مقومات التنمية ومتطلباتها، وأهمية دور الشباب في المشاركة الإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، من خلال توعية الأسرة والمجتمع بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، ثم التركيز على البعد المعرفي للمشاركة السياسية كقيمة مجتمعية وركيز أساسية لبناء المجتمع واستقراره في ظل الجمهورية الجديدة".

تتناول الحملة معايير الاختيار بين المرشحين، أشكال المشاركة السياسية، الانتخابات الرئاسية في مصر وأهميتها،  الجهات المسئولة عن تنظيم الانتخابات، الإنتخابات وصورة مصر في الخارج.

وجاء ذلك بحضور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، الدكتور محمد حمدي، الدكتور شريف رمضان معاونى وكيل الوزارة، الاستاذ احمد طه مدير إدارة البرلمان، وأشرف عبد الأعلى مسئول البرلمان، والعاملين بإدارات العلاقات العامة والتعليم المدنى والبرلمان، والإدارات الفرعية ومراكز الشباب، والعديد من شباب الكيانات والتدريب الميدانى.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة إلى ترسيخ فكرة المشاركة السياسية للشباب، فهى ضرورية لانخراطهم في العملية الديمقراطية مكتملة الأركان وتسهم في إحياء قيم الديمقراطية الحقة لديهم، وهذا ما يكون له دورا إيجابيا فى الانتماء والولاء للوطن، والذى يعد شرطًا أساسيًّا لمن أراد تحقيق الإنجازات والنجاحات، أن البناء الحقيقي هو الاستثمار في عقول البشر، إن المشاركة في الحياة السياسية تعد ركيزة أساسية لبناء الجمهورية الجديدة.