رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

براءة المتهمين في واقعة النصب على الفنان صبري عبدالمنعم

الفنان صبري عبد المنعم
الفنان صبري عبد المنعم

قضت محكمة جنوب القاهرة،ببراءة المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم، حيث للمحكمة صحة العقود والتوكيلات محل اتهام المتهمين بجريمة النصب، ولذلك قررت قبول الاستئناف على الحكم وبراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.

كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المقطم، بلاغا من  الفنان صبري عبدالمنعم، أتهم فيه أحد الشعراء ومعه 9 آخرين بالنصب عليه، بعد أن قدم له المتهم الأول المتهمين الـ9 على أنهم ممثلين لإحدى شركات الاستثمار العقارى، وأنهم على استعداد لشراء وحدتين سكنيتين مملوكتين له خاصة وأنه عرضهما للبيع.

الإتفاق على شراء الوحدة

تم تحديد موعد بين الطرفين وتم الاتفاق على شراء الوحدات السكنية بمبلغ 36 ألف دولار، وحرروا شيكا بنكيا له بقيمة المبلغ ووقع على عقد بيع الوحدتين، وأصدر توكيلا للمتهمة الأولى ببيع الوحدتين لنفسها وللغير وأودع الشيك فى حسابه فى أحد البنوك لتحصيله إلا أنه فوجئ بعد شهرين بالبنك يخبره أن الشيك مزور وهو ما جعله يقوم بالاتصال بالوسيط، ليخبره بما حدث ويطلب منه مرافقته للشهاده والإبلاغ عن الواقعة، إلا أن صديقه اغلق هاتفه بعد أن تحصل منه على شيكات مقابل سمسرة بمبلغ مليون و800 ألف جنيه.

واتهم الفنان صبرى عبدالمنعم المتهمين الـ 10 كونوا تشكيلا عصابيا للنصب على المواطنين وارتكاب وقائع التزوير وقدمتهم النيابه إلى المحاكمه الجنائية.

وكشف دفاع الفنان صبرى عبد المنعم، بأنه خلال فترة الحبس توفيت المتهمة الأولى في محبسها، وتم تحديد جلسة 25 يوليو الماضى لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بالنصب على الفنان صبرى عبد المنعم.

وقضت محكمة جنح المقطم  في رابع جلسة، بحبس المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم في قضية النصب بالحبس عامين، وتقدم المتهمين بالاستئناف على الحكم الصادر ضدهما وقبلت المحكمة الاستئناف آلتي قضت ببراءة جميع المتهمين.