رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من بين 80 دولة مدون يوتيوب يختار الوجهة الأفضل.. ومفاجآة عن مصر

مدون الفيديو
مدون الفيديو

شارك مدون اليوتيوب @BackpackerBen المهتم بعملية السفر عن أفضل الدول التي زارها على الإطلاق، حيث زار أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث نشر مُستخدم اليوتيوب  @BackpackerBen مقطع فيديو على قناته بعنوان "الحياة كمستخدم اليوتيوب للسفر (حقيقة وحشية)" حيث كشف أفضل وجهاته الأجنبية.

خلال جلسة أسئلة وأجوبة أمام مشتركيه البالغ عددهم 246000 مشترك، سُئل عن أفضل وأسوأ البلدان التي يمكن زيارتها حول العالم، حسب تجربته.

وبعد أن احتل المركز الثالث في أفضل البلدان التي زارها على الإطلاق، اختار بن أستراليا، حيث عاش لمدة ستة أشهر، ووصف البلاد بأنها "لا تصدق"، قائلًا "إنها تحتوي على كل ما تحتاجه".

وبعد أن اختار بن بلده المفضل، اختار الفلبين كثاني أجمل بلد، التي شعر أنها تضم كل شيء بدءًا من شواطئها الخلابة وحتى وفرة الجبال في شمال البلاد.

وعندما تم الضغط عليه لاختيار مكانه المفضل، اختار مدون الفيديو اليابان بفضل "الصدمة الثقافية، وود الناس، والنظافة والسلامة".

ومع ذلك، فقد حذر المشاهدين من أنه شعر أن البلاد "مكلفة للغاية" بناءً على الوقت الذي قضاه هناك.

تعليق بن على زيارة مصر

وبالانتقال إلى تسمية الدول التي لا يرغب في زيارتها مرة أخرى، قال بن إنه "لن يعود أبدًا إلى مصر"، واصفًا رحلته هناك بأنها "كابوس".

وأضاف أن الجريمة والسلامة الشخصية كانتا قضيتين كبيرتين عندما زار العاصمة القاهرة وسيوة، إلى جانب "المحتالين والمروجين والحيوانات النافقة في كل مكان".

واختتم بن حديثه بالقول إن بروناي دولة أخرى لن يتعجل لزيارتها مرة أخرى، لأنه "لا يوجد شيء يمكن القيام به هناك" نظرًا لصغر حجمها كجزيرة تبلغ مساحتها 5765 كيلومترًا مربعًا فقط.

وردًا على سؤال آخر في الفيديو حول كيفية التغلب على الخوف من السفر، قال: "الأمر صعب، تذهب إلى نزل وهناك الكثير من الأجانب، أنت أجنبي بنفسك، والأمر صعب حقًا بصراحة".

"ولكن بمجرد أن تتغلب على هذا الخوف وتتحدث إلى الناس وتدرك أنكم جميعًا متشابهون، فإنكم جميعًا تفعلون نفس الشيء، ستقابلون بعض الأشخاص الرائعين وستتغلبون على هذا الخوف."

واختتم الفيديو بالحديث عن التقدم الذي أحرزه، موضحًا "لقد وصلت إلى النقطة التي كنت أذهب فيها إلى نزل جديد وكنت أتطلع إليه - تقابل بعض الأشخاص الرائعين وكل نزل تذهب إليه، سيستمر"..

وتابع "لقد شعرت بالرعب في البداية ولكنك تغلبت على هذا الخوف كلما فعلت ذلك، وكلما زادت مشاركتك وتحدثك مع الناس".