رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار تخفيف الأحمال.. تعرف علي موعد قطع الكهرباء في محافظة الشرقية

 موعد قطع الكهرباء
موعد قطع الكهرباء في محافظة الشرقية

أعلنت شركة الكهرباء بالشرقية، مواعيد تخفيف الأحمال في الشرقية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بتخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين بدلًا من ساعة، لارتفاع درجات الحرارة.

وتتضمن خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة الشرقية، انقطاع التيار لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة، بالتبادل بين المناطق، ويبدأ تخفيف أحمال الكهرباء من الساعة 12 ظهرا حتى 10 مساءً، طبقًا للجدول.

موعد انقطاع الكهرباء في محافظة الشرقية

وأوضحت شركة الكهرباء بالشرقية، موعد انقطاع الكهرباء بالمحافظة وفقًا لخريطة تخفيف الأحمال الجديدة على النحو الآتي:

- مركز الحسنية، مركز أبو كبير، مركز أولاد صقر، مدينة فاقوس، مدينة كفر صقر، من الساعة 12 ظهرًا حتى 2 مساءً.

- توابع مركز الحسينية، توابع مركز فاقوس، بعض أماكن مدينة أولاد صقر، مركز صان الحجر، مركز ههيا، وسط الزقازيق، من الساعة 2 مساءً حتى 4 مساءً.

- مدينة أبو كبير، توابع مركز صان الحجر، أبو حماد، الجامعة، ديرب نجم، بلبيس، العاشر من رمضان،  من الساعة 2 مساءً حتى 4 مساءً.

في سياق أخر،  أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة تفقدية لمستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة من خلالها.

تفقد وكيل وزارة الصحة، الأقسام المختلفة بالمستشفى، وتأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها بالمستشفى، وزار قسم العناية المركزة للطوارئ، وناظر الملفات الطبية للمرضى، وتأكد من تسجيل الإجراءات التمريضية والعلاجية كافة بها، واستكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتفقد عمل الأجهزة الطبية بكفاءة، وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كما ناقش الدكتور هشام مسعود مع إدارة المستشفى في حضور مدير الإدارة الصحية بالزقازيق، آليات تطوير الخدمة الطبية بقسم العمليات الجراحية بالمستشفى، وعددًا من مستشفيات الصحة مثل طب وجراحة العيون، ومستشفى السعديين المركزي وغيرها، موجهًا بتوفير منظار جراحي في خلال 24 ساعة بصورة مؤقتة، لإجراء كل العمليات التي تحتاج إلى المنظار الجراحي، مؤكدًا أهمية توفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بإجراء العمليات ذات المستوى الثالث بصورة منتظمة، مثل جراحات القلب المفتوح، والأورام السرطانية، وجراحات العيون، وغيرها، مشيرًا إلى أهمية الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.