رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيفا: السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2034

النبأ

الفيفا: السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2034

 

‭‭‭‭ ‬‬‬‬قال الاتحاد الدولي ‭‭‭‭)‬‬‬‬الفيفا)، الثلاثاء، إن السعودية هي الاتحاد الوحيد لكرة القدم الذي تقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2034 بحلول الموعد النهائي المحدد.

وكان الفيفا قد دعا دول آسيا ومنطقة الأوقيانوس لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر تشرين الأول.

وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر.

وقالت أستراليا، الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

وقال الفيفا في بيان: "كما هو منصوص عليه في لوائح العطاءات التي وافق عليها مجلس الاتحاد الدولي ستقوم إدارة الفيفا بإجراء عمليات تقييم شاملة للعروض المقدمة لتنظيم نسختي 2030 و2034 من كأس العالم وستؤكد اختيار الدول المنظمة بحلول مؤتمر الفيفا المقرر في الربع الرابع لعام 2024".

من جهته، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إن بلاده بدأت يوم الثلاثاء فصلا جديدا من رحلة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وقال المسحل، في بيان على حساب الاتحاد السعودي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: "بداية أجدد الشكر إلى 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034 منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي قبل أسابيع قليلة.

"وهذا يدل على ثقة كبيرة منحت لنا من مختلف الدول تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم بعد 11 عاما من الآن بمشيئة الله".

وأضاف "ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034 يجسد شغف السعوديين بكرة القدم ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لنيل حق الاستضافة.

"جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة.

"نؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة ونتطلع لأن تساهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم".

وكان الفيفا أعلن في وقت سابق أن الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة نسخة 2030 بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بمئوية المسابقة.