رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس ضبط شخصية ثقيلة من المطار والتحفظ على مسؤولين داخل شركة بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

ألقت جهة رقابية مرموقة، القبض على شخصية «ثقيلة» داخل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، وآخرين داخل الشركة، بتهمة تورطهما فى عمليات فساد.

وكشف مصدر خاص، كواليس خطيرة تقلبت الموازين، مشيرًا إلى أن الجهة الرقابية قامت بالقبض على «رأس الفساد» للشركة، حال تواجده داخل إحدى المطارات، وتم إقتياده للتحقيقات ولذلك لم يصل لمقر الشركة فى أسوان، مشيرًا إلى أن تنفيذ الضبط جاء بناءً على متابعة ورصد موثق بالتقنيات الحديثة.

كواليس ضبط شخصية ثقيلة من المطار وتتحفظ على مسؤلين داخل الشركة بأسوان

وأضاف المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، أن المتهم، كان يقوم بتسيير الشركة دون رؤية أو خطة تنفيذية فى الأعمال والمشروعات، والمفاجأة أن الجهة كشفت الحالة اليائسة للشركة وأنها متعسرة وتكاد تكون «على الحديدة» مما تسبب فى تضخم المديونيات على كاهل المقاولين منفذى المشروعات، وفى الوقت ذاته «رأس الفساد» قام باسناد مناقصات بالأمر المباشر بمبالغ مالية كبيرة جدًا.

وأوضح المصدر، عن وصول مأمورية مفاجئة من الجهة الرقابية، ظهر اليوم، الثلاثاء، وفور دخولها طلبوا باغلاق الأبواب وعدم خروج أو دخول شخص سواء موظف أو مواطن، ثم قاموا باستدعاء كل من: المدير المالى، ومديرة المشروعات واستشارى المشروعات، وعدد من المحاسين ما بين «7- 10» موظفا والتحفظ عليهما مؤقتا، كما أشار المصدر، إلى أن أخطر رجلين فى الشركة، هما  المدير المالى واستشارى المشروعات، باعتبارهما الصندوق الأسود لـ«رأس الفساد» ويسيطران على «وليمة» العقود والمشتريات، والالمام بكافة الأرقام و«الصفقات» التى تجرى فى أماكن خارج الشركة.

وأضاف، أن جهة التحقيق طلبت منهما الاطلاع وفحص كافة الملفات المتعلقة بالعمليات والمشروعات المنفذة أو الجارى تنفيذها أو المعطلة، مؤكدًا أنه فى الوقت ذاته وصل وفد كبير من الشركة بالقاهرة، وكان فى استقبالهم نائب رئيس مجلس الإدارة، بدرجة مهندس كبير، وعقدوا اجتماعًا موسعًا بعدد محدود من كبار المقاولين، منذ الساعة الحادية عشر صباحًا، داخل مقر الشركة على كورنيش النيل، وحتى الآن لم ينتهى.

وأكد المصدر، أن الشركة كانت تسير للخلف وعائمة على الفساد، وبالتالى الضربة جاءت فى التوقيت المناسب لتغلق حنفية ضياع الأموال بغير حق، خاصة فى ظل حرص القيادة السياسية على ضخ المزيد من المشروعات التنموية لرسم حياة كريمة.