رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل لقاء الإياب.. مدرب صن داونز يفتح النار على الأهلي

رولانى موكوينا مدرب
رولانى موكوينا مدرب صن داونز الجنوب إفريقى

فتح رولانى موكوينا المدير الفنى لفريق صن داونز الجنوب إفريقى، النار على النادى الأهلى، قبل مباراة الفريقين غدًا الأربعاء، فى إياب نصف نهائى الدورى الإفريقى.

وأبدى موكوينا تعجبه الشديد من الشكوى التى تقدم بها النادى الأهلى بسبب التحكيم بعد مباراة الذهاب، على خلفية عدم احتساب ركلة جزاء لبيرسى تاو فى الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأكد موكوينا أن الأداء التحكيمى عرض فريقه للظلم أيضًا فى أغلب فترات المباراة.

وقال موكوينا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ما هى أشكال المبالغة فى الإحتفال التى يتحدث عنها الأخرون، لقد أحرزنا هدفًا فى الأهلى ماذا يفترض بى أن أفعل".

وأضاف: "قلت للاعبي فريقي لا بد أن نلعب بشكل قوى أمام خصم كبير مثل الأهلي، نحترم منافسنا بشكل كبير ونستعد لكل مباراة جيدًا وهذه كانت رسالتي إلى اللاعبين".

وواصل موكوينا: "مباراة العودة ستبدأ وسنتعامل وقتها أنها المباراة الأولى والنتيجة سلبية لنا ولهم، لدينا معلومات عديدة سوف تساعدنا فى لقاء الإياب، والأمر كله متوقف على لاعبى الخصم".

وأردف: "فى لقاء الذهاب على سبيل المثال، أكرم توفيق شارك، ولم يشارك كهربا، هذا أدى لتغيير حساباتنا بالكامل".

وأوضح: "فى الوقت الحالى لا نعلم هل سيشارك ثنائى الدفاع ربيعة وعبد المنعم أم لا، وهل سيكون كوكا الذى يتحرك كثيرًا بشكل إيجابى بديل مروان عطية أم سيكون نفس التشكيل".

وشدد موكوينا: "الطريقة التي سيبدأ بها الأهلي سوف تحدد أسلوبنا سواء كان دفاعي أو غير ذلك، ولكن المؤكد أنها ستكون مباراة قوية".

وتعجب قائلا:" تفاجئت أن الأهلى يشكو من كل شىء، وقبل لقاء الذهاب إشتكى من موعد المباراة، بدا لى أن الأهلى حينما يخسر يشتكى من الحكام".

وضرب المثل قائلا: "جوزيه مورينيو كان لديه وجهة نظر أن الفرق كلما تنظر خارج الملعب تخسر، أتمنى ألا يركز الأهلي مع ذلك لأنه مؤثر ومهم وأوروبا تنظر إليه كواجهة لنا في قارة إفريقيا".

وتابع: "اندهشت من كم الشكاوى التى قدمها الأهلى ضد التحكيم، لدى قائمة جاهزة بقرارات حكام لم تحتسب لفريقى أيضًا".

وشرح موكوينا: "فى إحدى الكرات كان يستحق محمد هانى الحصول على الإنذار الثانى وأن يطرد، وكان سيغيب عن مباراة غدًا وهو ما لم يفعله حكم المباراة، وهناك لقطات أخرى لمروان عطية وعبد المنعم ولم يحصلا على أى إنذرارات بعد عدة أخطاء.

وأشاد موكوينا بقرار مارسيل كولر مدرب الأهلى بإخراج هانى ونزول أكرم بسبب الأخطاء الكثيرة التى وقع بها قبل خروجه.

واستكمل: "كان لنا ركلة جزاء على أفشة والحكم لم يحتسب شيء، وأيضا هناك لعبة أخرى ضد علي معلول".

وأختتم موكوينا تصريحاته:"استحواذ صنداونز كان 67% ضد الأهلي، وكان لنا 639 تمريرة صحيحة وهو ضعف عدد تمريرات الأهلي في المباراة، وسددنا 15 مرة مقابل 3 مرات فقط للأهلي، ولذلك عليك أن تقدم التحية لخصمك عندما يكون أفضل منك وتستمع بكرة القدم".

وخسر الأهلي مباراة الذهاب التي أقيمت الأحد الماضي في جنوب إفريقيا بهدف دون رد.