رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرى "إسرائيليون" لـ ـنتنياهو: نحن نعاني فشلك

 نتنياهو
نتنياهو

بثت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الإثنين، فيديو يظهر ثلاث أسيرات إسرائيليات لدى الكتائب، وهم يوجهون رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 الرأي العام الإسرائيلي

وقالت إحدى ثلاث أسيرات ظهرن في الفيديو، مخاطبة نتنياهو بانفعال "نحن موجودون في أسر حماس، منذ ٢٣ يوما… ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا، كان يجب عليك أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا".

ولم تعمد "كتائب القسام" إلى ترجمة الفيديو للعربية، في خطوة توضح أنها معنية في تأثيره في الرأي العام الإسرائيلي.

واستطردت الأسيرة اليهودية تقول مخاطبة نتنياهو: "ومع ذلك نحن نعاني فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الهزيمة التي تسببت بها في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن أي جندي في المكان، ولم يأت إلينا أي شخص".

وأضافت تقول "نحن مواطنون بريئون وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر... أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا... ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن... الآن الآن الآن (تصرخ بصوت عال)".

عملية "طوفان الأقصى"

وتشير تقديرات إلى أن المقاومة الفلسطينية، أسرت أكثر من 200 إسرائيلي يوم 7 أكتوبر الجاري، حينما أطلقت عملية "طوفان الأقصى" مقتحمة عددًا من مستوطنات ما يعرف باسم "غلاف غزة".

يشار إلى أن الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، أعلن سابقا استعداد الحركة لصفقة يتم بموجبها الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل الأسرى الإسرائيليين.