رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تشارك ببرنامج المرأة تقود فى المحافظات المصرية

النبأ

شاركت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  فى الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود بالمحافظات المصرية" التى أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وشارك بالحضور اللواء أركان حرب أيمن الإطفيحي مستشار المدير التنفيذى لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال ب الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومها مروان 
مقرر المجلس القومى للمرأة بالقاهرة.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وصرح اللواء" خالد عبد العال" محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تسعى دائما" إلى تعزيز دور المرأة اقتصاديا" وسياسيا" واجتماعيا" لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ التى تهدف إلى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها لوضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها الوطنية.

وأشار المحافظ على ان برنامج "المرأة تقود بالمحافظات" هو برنامج يسعى إلى مساعدة السيدات فى تولى المناصب القيادية فى جميع المجالات وينفذ من خلال التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والأكاديمية الوطنية للتدريب.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات السيدات وتقويتها  بتأهيل المرأة والعمل على تنمية قدراتها الإنتاجية لمساعدتها فى  تحقيق واجبها الوطنى مما يؤدى ذلك إلى رفع كفاءة المجتمع والحفاظ على استقراره توازنه.

واشاد  المحافظ بدور قيادتنا الحكيمة  بالمرأة والسعى دائما لإعلاء قيمتها وتمكينها فى المناصب القيادية بمشاركتها فى كافة المجالات  السياسية والاجتماعية، مؤكدًا أن محافظة القاهرة تعتبر أكثر وأكبر محافظة تمكينًا للمرأة المصرية فى كافة المجالات.

تقديم الدعم اللازم للسيدات المتميزات

وقأكد على تقديم كافة سبل الدعم اللازم للسيدات المتميزات فى جميع المجالات، وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا بالشراكة مع الجهات المعنية دوليًا محليًا

وأشاد محافظ القاهرة، بجهود كافة القائمين والعاملين  على برنامج "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" ويعتبر هذا البرنامج  نقله نوعيه  وكبيرة فى تخريج قائدات عظيمات من سيدات مصر الفضليات للقيادة والمشاركة فى بناء الوطن وتنميته.

وأشار" اللواء أ.ح أيمن الإطفيحى" مستشار الأكاديمية والمدير التنفيذى لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال بالأكاديمية الوطنية للتدريب إلى دور المحافظة الداعم للأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث تحتل  السيدات العاملات بها المركز الأول فى التدريب بالأكاديمية، "مشيرا "إلى أن الأكاديمية تقوم بجولة تعريفية بمحافظات مصر  للاعلان عن برامجها التدريبية التى تستهدف تأهيل المرأة.

4 برامج بمدرسة المرأة للتأهيل للقيادة

أضاف "اللواء أيمن الإطفيحى" أن "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" تعد من البرامج التدريبية بالاكاديمية
وتضم 4 برامج أساسية 
▪︎ المصريات بالخارج  
▪︎ المرأة تقود فى المحافظات 
▪︎المرأة تقود فى المحافظات أون لاين وتخص من لديهم مشكلة البعد السكنى 
▪︎المرأة تقود للتنفيذيات وتستهدف المرأة التى تعمل فى المجال التنفيذى

و ثمنت الاستاذة /مها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة بالقاهرة جهود المحافظة  فى دعم المرأة ومساندتها،  مشيرة إلى أن المجلس يعمل على بناء الإنسان ويركز على المرأة لإعدادها لتولى المناصب القيادية والمشاركة فى بناء الوطن.

قد شهد الندوة اللواء إبراهيم عبدالهادي
نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزى، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ  للمنطقة الجنوبية، والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام،واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد كبير من أعضاء المجلس القومى للمرأة، ومسئولى الأكاديمية، وقيادات المحافظة، كما حضر من مديرية التربية والتعليم كلا من الدكتورة نعمة محمد محمود مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية الهام سعيد عضو الشئون التنفيذية بالمديرية.