رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير.. الأهلي يُفكر فى تجديد تعاقد السولية موسمين إضافيين

عمرو السولية
عمرو السولية

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين ، عن بدء إدارة لجنة التخطيط بالنادى الأهلى مفاوضات تجديد لاعب وسط الفريق الأول عمرو السولية خلال الفترة المقبلة.

وسيبدء مدير الكرة خالد بيبو فى فتح ملف التجديد مع السولية بعد الانتهاء من منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، فى ظل انشغال المارد الأحمر الأهلي بهذه البطولة القارية والتى ينافس فيها لتحقيق لقبها الأول .

وكان الأهلى قد خسر مباراة الذهاب فى نصف النهائى أمام صن داونز فى بريتوريا بهدف نظيف ، فى إنتظار لمباراة العودة فى القاهرة يوم الأربعاء المقبل.

وينتهي عقد عمرو السولية مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي، وينوي مسئولو القلعة الحمراء تجديد عقد اللاعب لمدة موسمين جديدين من أجل البقاء حتى 2026 مع الفريق الأحمر.

وتغير موقف الأهلى فى ملف اللاعب خصوصا وانه كان من ضمن اللاعبين الذين ربطتهم التقارير بالرحيل عن النادى لكن إدارة التخطيط تعتبره من اللاعبين أصحاب الخبرات والمفيد للفريق فنيًا وداخل عرفة الملابس ، ويقدر على تقديم الإضافة الفنية داخل الملعب.

الأهلى يرغب فى التجديد للسولية تقديرًا لخدماته

وتأتي رغبة لجنة التخطيط بالأهلي في تجديد عقد عمرو السولية، باعتباره من اللاعبين أصحاب المسيرة الطيبة مع الأهلي، ولم يفتعل أية أزمة منذ الانضمام لصفوفه، وقدم تضحيات كثيرة بعدما تلقى عروضا مغرية من الخليج في فترات سابقة، ولكن فضل البقاء ، في ظل احتياج النادي إلى خدماته.

تغير موقف الأهلى

يزداد موقف عمرو السولية، لاعب النادى الأهلى تعقيدًا خلال الفترة الحالية، خاصة فى ظل خروجه من حسابات المدير الفنى للفريق السويسرى مارسيل كولر.

وينتهى تعاقد عمرو السولية مع الأهلى نهاية الموسم الجارى، ويحق له التوقيع مع أى نادى آخر خلال يناير المقبل، وهى الفترة القانونية لتحرك اللاعب دون الرجوع للنادى الأحمر.

السولية فى موقف غامض

وتتوقع تقارير صحفية، رحيل عمرو السولية، عن صفوف الأهلى فى نهاية الموسم أو فى يناير بإستفادة مادية نوعًا ما، فى ظل إصاباته المتكررة مؤخرًا، ووجود أكثر من لاعب مميز بديل له فى خط الوسط.

وبحسب التقارير الصحفية، أن إدارة الأهلى رفضت فتح ملف تجديد اللاعب مع النادى، وهناك إتجاه قوى لنهاية الموسم بسبب ما يتردد عن إصابات اللاعب المتكررة.

ومنح المدير الفنى مارسيل كولر، فرصة أخيرة لعمرو السولية، لحين عودته من الإصابة والمشاركة فى المباريات لاتخاذ القرار النهائى بشأنه من الإستمرار أو رحيله.

وكان عمرو السولية قد جدد عقده مع النادي الأهلي حتى صيف 2024، وذلك في عهد المدير الفني السابق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى.

يذكر أن عمرو السولية يغيب عن المشاركة في مباريات فريق الأهلي بالوقت الحالي، بسبب الإصابة.