رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاصفة سياران.. رياح وأعاصير قوية تجتاح أوروبا

اعصار سياران
اعصار سياران

من المتوقع أن تضرب أوروبا موجة من الطقس السيئ خلال الفترة المقبلة مع عاصفة سياران وتتضمن رياح وأعاصير تصل سرعتها إلى 90 ميلًا في الساعة و60 ملم من الأمطار في وقت لاحق من هذا الأسبوع

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا من "رياح قوية وأمطار غزيرة" مع اقتراب العاصفة "سياران" من اجتياح المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يجلب سياران رياحًا تبلغ سرعتها 80 ميلًا في الساعة إلى المناطق الواقعة على طول الساحل الجنوبي لإنجلترا، مع وجود خطر بسيط في أن تشهد بعض المناطق الأكثر تعرضًا سرعة رياح تصل إلى 90 ميلًا في الساعة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 60 ملم في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة ومستمرة على أرض مشبعة بالفعل، مما يؤدي إلى خطر حدوث المزيد من التأثيرات مثل الفيضانات في المناطق التي تكافح بالفعل للتنظيف من الأمطار الغزيرة التي شهدناها على مدى أسبوع أو نحو ذلك."

ولدى وكالة البيئة في بريطانيا حاليًا 72 تحذيرًا مذهلًا من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا و172 تحذيرًا آخر من الفيضانات، ووفي الوقت نفسه، في اسكتلندا، تم حاليًا إصدار 18 تحذيرًا من الفيضانات و11 إنذارًا من الفيضانات.

وتأتي العاصفة الثالثة في موسم هذا العام بعد أن تعرضت مناطق في جميع أنحاء اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا لأسوأ ما في العاصفة بابيت، والتي تسببت في أضرار جسيمة والعديد من الوفيات عندما ضربت الأسبوع الماضي.

العاصفة الثالثة هذا الموسم

أطلق مكتب الأرصاد الجوية اسم العاصفة الثالثة لهذا الموسم حيث من المقرر أن تجلب رياحًا تبلغ سرعتها 90 ميلًا في الساعة إلى المملكة المتحدة.

وقال المرصد البريطاني إن العاصفة سياران من المقرر أن تجلب "رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة" أثناء اجتياحها للمملكة المتحدة الأسبوع المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن تعرضت مناطق عبر اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا لأسوأ عاصفة بابيت، والتي تسببت في أضرار جسيمة والعديد من الوفيات عندما ضربت الأسبوع الماضي.

وقال نائب رئيس الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، كريس ألموند: "ستهطل أمطار غزيرة ومستمرة على أرض مشبعة بالفعل، مما يؤدي إلى خطر حدوث المزيد من التأثيرات مثل الفيضانات في المناطق التي تكافح بالفعل للتنظيف من الأمطار الغزيرة التي شهدناها على مدى الماضي". 

ومن المتوقع أن يزداد سوء الطقس مع تقدم الأسبوع مع استمرار التحذيرات من هطول الأمطار حتى يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تصل "منطقة عميقة من الضغط المنخفض" يوم الخميس أطلق عليها مكتب الأرصاد الجوية اسم العاصفة سياران، مما يهدد برياح قوية وأمطار غزيرة على الأجزاء الجنوبية من إنجلترا وويلز.