رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يزور جامعة كفر الشيخ لهذا السبب

وزير التعليم يزور
وزير التعليم يزور جامعة كفر الشيخ لهذا السبب

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور على صبري امين عام الجامعة، والدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية، ولفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

تفاصيل زيارة وزير التعليم جامعة كفر الشيخ 

وذلك على هامش مناقشة رسالة دكتوراه تحت عنوان «تطوير برنامج إعداد معلمي الكيمياء باللغة الانجليزية في ضوء المعايير الدولية وأثره في تنمية مهارات معلم المستقبل»، والمقدمة من الباحثة هالة عمارة المدرس المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم الفني مناقشا ورئيسا، والدكتور محمود عبد العزيز استاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم ووكيل كلية التربية السابق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفي الشيخ استاذ المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا المعلومات بكلية التربية.

وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ، عن ترحيبه بالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في رحاب جامعة كفر الشيخ، موجها له الشكر لتشريفه الجامعة ومشاركته في مناقشة رسالة الدكتوراه، وقدم رئيس الجامعة شرحًا مبسطًا عن الجامعة وما شهدته من تطور ملحوظ في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية، كما توجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة الحكم والمناقشة، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة للتواصل والتنسيق والتعاون المتبادل مع كافة الوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة، بما يخدم طلبة الجامعة والعملية التعليمية.

وأشاد «حجازي»، خلال اللقاء بالبحث العلمي، والذي يُساهم في إثراء الحياة العملية والعلمية، مشيدًا بجامعة كفر الشيخ، ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، مؤكدا على دور الجامعة بصفتها شريك فى التنمية في تحقيق الرؤية التنموية، وتلبية أي احتياجات للبناء والتطوير، نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تجدر الإشارة إلى أنه فى ختام المناقشة قامت لجنة الحكم والمناقشة بمنح الباحثة درجة الدكتوراة بتقدير ممتاز من كلية التربية جامعة كفر الشيخ.