رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السينما في أبسط وأعمق أشكالها.. يسري نصرالله يشيد بـ فيلم "وداعًا جوليا"

الفيلم السوداني وداعًا
الفيلم السوداني وداعًا جوليا

أشاد المخرج يسري نصرالله، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بـ فيلم "وداعًا جوليا" الذي يتنافس حاليًا في دور العرض المصرية، وهو من إنتاج المخرج السوداني أمجد أبوالعلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بـ فيلم "ستموت في العشرين".

وكتب يسري نصرالله: "نجح كردفاني في أن يحكي حكاية امرأة وزوجها عاديان من الطبقة الوسطى.. هي كانت تريد أن تغني وهو جعلها تتنازل عن حلمها".

وأضاف المخرج يسري نصرالله عن فيلم وداعًا جوليا: "قصة تبدو عادية، وفجأة تجد الشخصيات نفسها وسط جرح وطن بأكمله. السينما في أبسط وأعمق أشكالها: عن ناس يكتشفون مكانهم في العالم. ما أجمله".

فيلم وداعًا جوليا

يشارك في بطولة الفيلم السوداني وداعًا جوليا، الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر، وهو من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز.