رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع جنوني في أسعار الحديد.. والطن يصل إلى 43 ألف جنيه

ارتفاع أسعار الحديد
ارتفاع أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد، خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعات غير مسبوقة، بقيمة تتراوح بين 8 إلى 9 ألف جنيه في الطن الواحد، ليصل السعر إلى المستهلك بأكثر من 43 ألف جنيه، حسب تجار في السوق المحلي في مصر.

وفي هذا السياق، قال مصدر في شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ«النبأ» رفض ذكر اسمه، إن السوق يشهد حالة من الارتباك خلال الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ليتخطي حاجز الـ48 جنيهًا.

وأضاف المصدر، أن المصانع أوقفت حركة البيع والشراء؛ نتيجة عدم استقرار الأوضاع والأسعار في السوق، لافتًا إلى أنه بالرغم من انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي خلال اليومين الماضين إلى 45 جنيهًا إلا أن المصانع لم تتراجع عن الزيادات أو بدأت في البيع مرة أخرى.

وأكد المصدر، أن أسعار الحديد الاستثماري يبدأ من 37 ألف جنيه حتى 39 ألف جنيه، بينما يتخطى سعر حديد عز وحديد بشاى الـ43 جنيهًا في السوق.

سلسلة ارتفاعات 

ومنذ بداية العام الجارى، يعاني سوق الحديد من سلسلة من الارتفاعات والتي تخطت فيها الأسعار حاجز الـ40 ألف جنيه، ثم بدأ في الانخفاض مرة أخر ليصل إلى مستوى 33 ألف جنيه، ومع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء الأخيرة وصل إلى مستويا غير مسبوقة.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، حسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.