رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد سيول سفاجا.. الأرصاد تكشف تأثير إعصار «تيج» على مصر (فيديو)

النبأ

بعد سيول سفاجا.. الأرصاد تكشف تأثير إعصار «تيج» على مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن مدى تأثر مصر بالحالة الجوية في منطقة الخليج والبحر الأحمر، والتي تشهد أمطارا غزيرة وسيول، نتيجة إعصار «تيج».

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد، خلال برنامج «الحكاية» المعروض على قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، إن اليمن وسلطنة عمان تأثرا الأسبوع الماضي بإعصار تيج، وهذا الأسبوع تتأثر الإمارات والسعودية بكميات كبيرة من الأمطار وسحب رعدية.

وأشارت إلى أن بعض المناطق من جنوب مصر ومنطقة سلاسل البحر الأحمر تأثرت اليوم بهذه السحب الرعدية، بسبب منخفض البحر الأحمر.

سيول في سفاجا

ولفتت إلى حدوث سيول في سفاجا اليوم، في الكيلو 85 طريق سفاجا- قنا، موضحة أن الهيئة أرسلت هذه التحذيرات لجميع غرف الأزمات المعنية بالمحافظات في؛ البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وأسوان.

وأضافت أن الأمطار على محافظة أسوان اليوم كانت خفيفة، وغزيرة على حلايب وشلاتين والقصير ومنطقة كاترين، مصحوبة بضربات البرق والرعد، مؤكدة أن السيول كانت فقط بطريق سفاجا- قنا.

وبينت أن هذه المناطق تتأثر بالأمطار اليوم وغدًا نتيجة منخفض السودان الموسمي والرياح الجنوبية الشرقية، والتي تؤدي إلى سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق.

كما حذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد من الشبورة المائية والضباب والتي تستمر حتى الإثنين المقبل، مطالبة قائدي المركبات بتوخي الحذر خلال القيادة.