رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس وزراء إسرائيلي سابق يضع خطة لحصار غزة حتى استسلام المقاومة

النبأ

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، عبر حسابه على “إكس”  تويتر سابقًا بحصار غزة حتى استسلام حركة حماسن وذلك بعد عملية الاجتياح البري لقطاع غزة.

وأوضحت القناة “13” الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت عرض خطة لمحاصرة حماس في غزة واحتلال القطاع وخنق عناصر المقاومة في الأنفاق بعد عملية الاجتياح البري لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين في قطاع غزة من أن منطقتهم أصبحت "ساحة معركة" بعد عملية الاجتياح البري لقطاع غزة.

ووجه الجيش الإسرائيلي  إنذارًا عاجلًا إلى سكان شمال قطاع غزة ومدينة غزة على وجه الخصوص.

وقال المتحدث باسم الجيش، في البيان، بعد عملية الاجتياح البري لقطاع غزة: "إلى سكان شمال قطاع غزة وتحديدًا مدينة غزة، هذا إنذار عاجل للتوجه جنوبًا بشكل مؤقت حفاظًا على سلامتكم".

وزعم بيان جيش الاحتلال: "حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية وتستخدمكم.. انتبهوا".

وشنت إسرائيل مساء الجمعة عملية الاجتياح البري لقطاع غزة وهو يعتبر الأعنف منذ بدء الحرب على القطاع.

هدنة إنسانية فورية ووقف إطلاق النار في غزة

في سياق متصل، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار عربي، بموافقة 88 دولة ورفض 55 دولة أخرى، يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة، ووقف إطلاق النار.

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الجمعة، في نيويورك، جلسة للتصويت على مشروع قرار عربي يدعو إلى الوقف الفوري للعنف في قطاع غزة.

وقال مندوب كندا، روبرت راي، فى كلمته خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن عناصر حماس قتلت الكثير من الإسرائيليين وأن ما يحدث ما هو إلا ردة فعل لما حدث، ونطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى، زاعمًا أن حماس خلقت حالة من الذعر لدى إسرائيل.

وتابع ممثل كندا أن دولته بـ70 مليون دولار كمساعدات إنسانية، للأحداث الجارية في فلسطين.

وأضاف أن كندا تدعم عيش الشعب الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات كثيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة أول أمس الجمعة، مما تسبب في سقوط عشرات الضحايا ما بين شهيد وجريح.

وقطع جيش الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة قبل البدء في الهجوم البري على القطاع، وتحركت الدبابات الإسرائيلية باتجاه غزة.