رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أردوغان يستعد لإعلان إسرائيل "مجرمة حرب" أمام العالم

 الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، دول الغرب المسؤولية "عن أكبر مذبحة يتعرض لها قطاع غزة في الوقت الحاضر".

 الجميع يعلم أن إسرائيل ليست سوى بيدق 

وأضاف خلال تجمع جماهيري حاشد لنصرة فلسطين في إسطنبول اليوم السبت "أقول للغرب هل تريدون حرب هلال وصليب مجددا؟ إن كنتم تسعون لذلك فاعلموا أن هذه الأمة لم تمت" في إشارة إلى الحروب الصليبة.

 وشدد أردوغان على أن "الجميع يعلم أن إسرائيل ليست سوى بيدق في المنطقة سيتم التضحية به عندما يحين الوقت".

 وقف إطلاق النار في غزة

وأكد أن "الساسة والإعلام في الغرب مستنفرون لشرعنة المجازر بحق الأطفال والنساء والأبرياء في غزة، وإسرائيل ترتكب بشكل واضح جرائم حرب".

 وأردف: "كم من الأطفال والنساء والمسنين يجب أن يموتوا لكي تعلنوا وقف إطلاق النار؟ سجل خطايا الغرب تجاوز مجددا حدود اللعبة كثيرا" على حد تعبيره.

 وأكمل: "أيها العالم ترون كل هذه الحقائق، فالأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) يصدح ولكنكم لا تسمعون، لقد أصبحتم صما عميا".

  إعلان إسرائيل "مجرمة حرب

واستطرد قائلا أمام حشد من عشرات الألوف "هؤلاء (الغرب) يعرفون كيفية القتل، كانوا يقضون على اليهود بشكل جماعي في غرف الغاز، ويمحون المدن بسكانها من الخريطة بالقنابل الذرية".

 وكشف أردوغان، عن أن بلاده عازمة على إعلان إسرائيل "مجرمة حرب" للعالم أجمع. وقال مخاطبا دولة الاحتلال "إسرائيل سنعلن للعالم برمته أنك مجرمة حرب، ونعمل على ذلك".

 ما يحدث في غزة ليس دفاعا عن النفس

وشدد على أن "ما يحدث في غزة ليس دفاعا (إسرائيليا عن النفس) بل مجزرة واضحة ودنيئة، إنهم يسعون للقضاء على سكان غزة بشكل جماعي عن طريق التجويع والعطش وتدمير خدماتهم الصحية".

 وأردف أردوغان مخاطبا الإسرائيليين "تعالوا واستمعوا لمطالبنا وندائنا بإيصال المساعدات الإنسانية وتأسيس السلام وفتح أبواب الحوار".

 فعاليات تجمع فلسطين الكبير  في تركيا

وانطلقت فعاليات تجمع فلسطين الكبير في مطار أتاتورك الدولي، اليوم السبت، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، بتنظيم من فرع حزب "العدالة والتنمية" بالولاية.

وحمل المشاركون الأعلام التركية والفلسطينية، ولافتات بلغات عدة للتضامن مع غزة وفلسطين، وأخرى منددة بالهجمات الإسرائيلية، في حين وضع بعضهم عصبات رأس مكتوب عليها "جميعنا فلسطينيون".