رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حفلة المنصورية.. الداخلية تكشف حقيقة الاعتداء على الشباب والفتيات ومقتل سائق خلال الاحتفال بالهالوين

النبأ

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، عن ملابسات تداول مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"  تضمنت الادعاء بتعرض الموجودين بإحدى الحفلات بفيلا سكنية بمنطقة أبو رواش تحت عنوان “حفل المنصورية” للاعتداء من قبل بعض قاطني المنطقة وإطلاق أعيرة نارية عليهم ومقتل شخص واختطاف آخرين وسرقة متعلقاتهم.

وكشف التحقيقات، عن أن حقيقة الواقعة تتمثل في تلقي شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من أهالي المنطقة بوجود مشاجرة بفيلا كائنة بمنطقة عزبة العرب بأبو رواش بطريق المنصورية بالجيزة. 

وبالانتقال تم التقابل مع عدد من المشاركين بالحفل والذين أفادوا بحدوث مشادة كلامية مع بعض أهالي المنطقة وانصرافهم ورفضوا التقدم بأي بلاغات.

وبإجراء التحريات من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، وبسؤال عدد من أهالي المنطقة أفادوا بأن مالك الفيلا معتاد تأجيرها لإقامة الحفلات للشباب وتضرر أهالي المنطقة من تلك الحفلات نتيجة للموسيقى الصاخبة التى تستمر لفترات طويلة من الليل وسابقة طلبهم من أصحاب الفيلا بالتوقف عن ذلك إلا أنهم رفضوا بدعوى أحقيتهم في استخدام الفيلا.

وفي تاريخ حدوث الواقعة، نظم مالك الفيلا حفلا لمجموعة من الشباب صغار السن عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات، وقام عدد من أهالى عزبة العرب محل الفيلا بالتوجه للفيلا والتعرض لمرتادي الحفل أثناء مغادرتهم والتعدي عليهم مما أدى لحدوث مشاجرة بين الطرفين.

كما أكدت التحريات عدم صحة ما تداوله مروجي مقاطع الفيديو من مقتل شخص ولم تتلق المديرية أية بلاغات أو تسجل المستشفيات وصول أية مصابين من جراء الواقعة.

حادث حفل المنصورية 

كما لم يُستدل على حدوث إطلاق نيران أو أعمال خطف.      

                                       
وتم تحديد وضبط 6 من أبناء المنطقة الذين قادوا التعدى على مرتادي الحفل وجارى ضبط  4 هاربين ممن شاركوا في الواقعة.
 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على الاعتداء على مرتادي الحفل وكذا مالك الفيلا والقائمين على تنظيم الحفل، لاستخدام الفيلا في تنظيم حفلات دون ترخيص.. وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على نشر مقاطع الفيديو للادعاءات الكاذبة وإثارة البلبلة.

 

حفلة المنصورية

يذكر أنه تم تداول  فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتنظيم مجموعة طلاب في إحدى المدارس الدولية حفل الهالوين، وروى عدد من الطلاب أن فتيات لدى مغادرتهن الحفل تعرضن للتحرش وإطلاق النيران من قبل مجموعة من الأشخاص ما أثار رعبهن عقب الاستيلاء على متعلقاتهن الشخصين، كما تداولوا مقتل أحد الأشخاص وهو سائق حافلة.

ووفق أولياء أمور، كان الحفل دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، إذ قالت ولية أمر طالبة، عن الفيديوهات المتداولة: «اللى حصل ده مش فلسطين ده في القاهرة مع أولادنا وبناتنا، بنتي وبنات وأولاد أصحابي، الولاد إلى بتصوت دي، إحنا نعرفهم ونعرف أهاليهم.. أنا حاولت مبقاش سلبية لعل وعسي حد يشوف أو يسمع ويأخد موقف، دي حفلة من الحفلات منظماها شركة معروفة، لأطفال وشباب ماحصلوش 16 سنة، طلع عليهم ناس إمبارح سرقوهم واتحرشوا بالبنات وضربوا الصبيان، ولادنا وبناتنا، طبعًا الغلط علينا كأهالي إن إحنا نبعت ولادنا حفلة زي دي بس مش كل الأهالي بتكون متصورة خطورة الموقف لو حد يقدر يساعد إن الحفلات دي تتقفل والحفلات دي يكون عليها رقابة ومصرح بها ومتأمنة ياريت يساعد. ياريت صوتي يوصل لأي حد يعرف يتصرف».