رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مكبرة لسلامة الغذاء بالغربية تضبط 9 أطنان مخلل فاسد

محافظ الغربية
محافظ الغربية

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية الحملات التفتيشية التي نفذتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمحافظة، كما أشاد بالحملات التي تقوم بها الهيئة في مختلف قرى ومدن المحافظة، بشأن التصدي لكافة أشكال الغش التجاري ولأي محاولات للتلاعب بالأسعار والمساس بالأمن الغذائي للمواطن، إلى جانب توفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار المناسبة.

وأكد محافظ الغربية، أنه يتابع عن كثب الحملات التفتيشية اليومية التي تقوم بها الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين، الصحة والطب البيطري وسلامة الغذاء، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق بالإضافة إلى متابعة معارض «معا ضد الغلاء» التي تم افتتاحها حديثا، وذلك من خلال الحملات المستمرة على كافة منافذ البيع؛ للتأكد من توافر السلع وعدم الزيادة في أسعارها والقضاء على الاحتكار.

وفي السياق ذاته، شدد “رحمي ” على متابعة كافة المنشآت الغذائية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي تم رصدها، وفي حال تكرارها أثناء مراحل التفتيش التالية يتخذ على الفور الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقانون المتبع.

 

قائمة بأهم السلع الغذائية المضبوطة

من جانبها، أوضحت المهندسة حنان عامر، مدير فرع الهيئة بالغربية، أن الحملات التفتيشية نتج عنها ضبط 9 طن مخلل به اعفان وحشرات وغير صالح للاستهلاك الآدمي، 2 طن و850 كجم زبيب منتهي الصلاحية، 300 كيلو سوداني وبلح مفروم منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى 2 طن زبيب مشتبة في صلاحية المنتج للاستهلاك الآدمي،23500 عبوة مشروب صناعي للاطفال مجهول المصدر وعلى الفور تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 وأشارت المهندسة حنان عامر، أن الهدف الجوهري للهيئة القومية لسلامة الغذاء هو حماية صحة المستهلك وضمان حصوله على غذاء أمن.

وناشدت محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين.