رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء الاسكتلندي ينتقد دعم بريطانيا للعدوان الإسرائيلي

حمزة يوسف رئيس الوزراء
حمزة يوسف رئيس الوزراء الاسكتلندي

انتقد حمزة يوسف رئيس الوزراء الاسكتلندي، موقف زعيم حزب العمال البريطاني" كير ستارمر"، الداعم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

موقف رئيس الوزراء البريطاني

ووصف "يوسف" موقف كل من ستارمر ورئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك، بشأن عدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، بأنه "مثير للغضب".

وقال يوسف عبر حسابه في منصة "إكس": "لا أستطيع أن أفهم موقف رئيس الوزراء، أو عدم رغبة كير ستارمر في دعوة جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار".

وأضاف متسائلا: "كم عدد الأطفال الآخرين الذين يجب أن يموتوا قبل الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟".

حزب العمال البريطاني

وكان زعيم حزب العمال البريطاني قد رفض الاعتذار أو التراجع عن مقابلة أجراها مع محطة إذاعة "إل بي سي"، التي زعم فيها أن "‏إسرائيل لديها الحق في قطع الماء والكهرباء عن الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة".‏

وكانت منظمة "العفو الدولية" (غير حكومية مقرها لندن) قد أكدت اليوم أن تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تأمر سكان شمال قطاع غزة بـ "نزوح قسري" قد ترقى إلى "مستوى جرائم حرب".

ولليوم الـ20 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت ما يزيد عن 6546 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وإصابة أكثر من 17439 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض.