رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 6 ألبومات جديدة لـ نجوم الغناء

آمال ماهر
آمال ماهر

أصالة وآمال ماهر تعودان بعد غياب.. والحزن يغلب على أغنيات تامر عاشور

 

يستعد عدد كبير من نجوم الغناء، خلال الفترة الحالية، لطرح ألبوماتهم الجديدة، قبل نهاية العام.

جاءت الفنانة أصالة في المقدمة، إذ طرحت الجزء الأول من ألبومها «لحقت نفسي»، والذي ضم 6 أغنيات، هم: «فوق، ولما بنتجاهل، والأخبار الحلوة، ومانغا، ومارس أبريل، وراجل مثالي».

ومن المقرر طرح الجزء الثاني، الذي يضم 6 أغنيات أيضًا، جميعها باللهجة المصرية.

وشهد الألبوم تعاون أصالة مع شعراء جدد، هم: «هاني رجب، وهالة علي، وعليم، ومحمود كلازا»، كما عادت فيه، للتعاون مع الشاعر ناصر الجيل، بأغنية «متسألنيش»، بعد غياب 18 عامًا.

كذلك يواصل الفنان رامي جمال، طرح أغنيات ألبومه «حكايتنا منهية»، إذ يطرح واحدة كل أسبوعين.

بدأ «جمال» بأغنية «حكايتنا منهية»، ثم طرح «هيبدأ يتكلم»، وهي كلمات محمد البنداري، وألحان محمد شحاتة، وتوزيع أحمد عبد السلام.

من ناحيتها، فاجأت الفنانة آمال ماهر، مؤخرًا، جمهورها، بأغنية «أنا كويسة»، بعد فترة طويلة ابتعدت خلالها عن طرح أية أغنيات أو ألبومات.

وأوضحت أن الأغنية جاءت من «ميني ألبوم»، يضم 5 أغنيات، منهم: «أنا كويسة، وصاحبة عمري، والحكاية في مشهدين».

وأثارت أغنية «أنا كويسة» جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا، وربطها الكثيرون بالأزمة الأخيرة التي مرت بها آمال ماهر، لا سيما أن كلماتها تحكي عن سيدة مرت بأزمة معينة في حياتها، لكنها نجحت في تخطيها، واستكمال حياتها بالشكل الطبيعي.

وكشف مؤلف الأغنية أحمد المالكي، أن الكلمات التي كتبها، ليست لها علاقة بظروف «آمال» الشخصية، مشيرًا إلى أن الأغنية كانت مكتوبة لمطربة أخرى، لكن تعرضت لظروف، فلم تغنيها.

وتابع أنه لم يكن يقصد أي شىء بالكلمات، وأن «آمال» وجدت الأغنية مناسبة لها بالصدفة، مؤكدًا أنه تفاجأ من ربط الجمهور بين كلماتها وبين أزمتها.

ويستعد الفنان تامر عاشور لطرح ألبوم جديد، يغلب على أغانيه طابع الحزن، إذ أوشك على الانتهاء من تسجيل بعضهم.

ويتعاون «عاشور» في ألبومه، مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، ومن أبرزهم: «محمد خلف، وأحمد المالكي، وأحمد عبد السلام، وسامح كريم».

في سياق متصل، تنتظر الفنانة الشابة رنا سماحة، لطرح «ميني ألبوم» جديد، تعود به للمنافسة بعد فترة غياب، لكنها أعلنت تأجيل هذه الخطوة، نظرًا لما يمر به الشعب الفلسطيني، من هجمات متكررة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وكان من المقرر طرح أولى أغنيات الألبوم، والتي تحمل اسم «عاملة  عبيطة»، وهي كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان زوجها سامر أبو طالب، وتوزيع خليل وشندي، وإخراج حسام مجدي.

وتقدم «رنا»، في هذا الألبوم، لونًا مختلفًا من الأغنيات، التي لم تقدمها من قبل، كما تعاونت فيه مع عدد كبير من المطربين والملحنين والموزعين.

أما الفنانة الكويتية نوال، فـ بدأت في إطلاق أغنيات ألبومها الجديد «الأرض»، والذي يتكون من 16 أغنية، هم: «الأرض، ويا ربنا، وقلب ناسيني، وزينة أيامي، وسؤال واحد، وإن حكوا، وكل البشر، والمسباح، وعلى وين، وعلى مهلك، والقصايد، وآسف، ولا تغمض، واطلع من خيالي، ويكفي، والقهوي».

وتعود «نوال» بهذا الألبوم، بعد فترة غياب طويلة عن طرح الألبومات، إذ كان «الحنين» هو آخر ألبوم لها، والذي طرحته عام 2019.

من جانبه، قال الناقد الموسيقي محمود فوزي، إن عودة النجوم الكبار أمثال «آمال ماهر، وأصالة، وتامر عاشور»، يُحدث حالة من الانتعاش بالسوق الغنائي، مضيفًا أن أغلب المطربين أصبحوا يعتمدون على طرح ألبومات صغيرة، أو طرح أغنية، كل فترة، من الألبوم الكبير.

وذكر، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن ملامح الساحة الغنائية اختلفت بشكل ملحوظ، في الآونة الأخيرة، وأنها أصبحت تميل إلى أغاني المهرجانات والراب السريعة، منوهًا بأن ذلك يرتبط بالذوق العام، والتطور الذي يشهده المجتمع.