رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دورتموند يحقق فوزا مهما على ملعب نيوكاسل بدوري أبطال أوروبا

النبأ

دورتموند يحقق فوزا مهما على ملعب نيوكاسل بدوري أبطال أوروبا

سجل فيلكس نميتشا هدفا في الشوط الأول ليقود بروسيا دورتموند للفوز 1-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد ليزيد من آماله في التقدم عن المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وكان هدف نميتشا قرب النهاية في الشوط الأول المثير كافيا ليحقق الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني فوزه الأول في المجموعة خلال ثلاث مباريات.

وبعد شوط أول هجومي، اعتمد دورتموند على الدفاع بقوة بعد الاستراحة للحفاظ على تقدمه على الرغم من ضربة رأس من كالوم ويلسون اصطدمت بالعارضة قبل أن يسدد أنتوني جوردون في إطار المرمى مجددا في الوقت بدل الضائع.

وشكلت الهزيمة صدمة لفريق المدرب إيدي هاو بعد فوزه على باريس سان جيرمان في المباراة السابقة.

وأصبحت كل الاحتمالات قائمة في المجموعة التي يتصدرها باريس وله ست نقاط ومن خلفه نيوكاسل ودورتموند بأربع نقاط مقابل نقطتين لميلان.

وقال إيدن ترزيتش مدرب دورتموند لشبكة قنوات تي.إن.تي "كان علينا أن ندافع كثيرا في الشوط الثاني لكننا فعلنا ذلك بالكثير من الشغف والقليل من الحظ.

المنافسة في هذه المجموعة ستكون صعبة حتى النهاية.

وسجل نيوكاسل 18 هدفا في سبع مباريات لعبها على ملعبه في كل المسابقات من بينهم أربعة أهداف في الفوز ساحق على باريس مطلع الشهر الجاري.

لكن دورتموند أثبت أنه من الصعب التغلب عليه وأظهر خبرته الأوروبية من خلال بعض اللعب الهجومي الرائع في الشوط الأول أعقبه اللجوء للدفاع القوي في ليلة ممطرة في تينيسايد.

ويلعب الفريقان مجددا بعد نحو أسبوعين في مباراة يحتمل ان تكون حاسمة بشكل كبير في دورتموند.

وقال هاو "سيكون الأمر صعبا لكننا في دوري أبطال أوروبا. لا شيء يأتي بسهولة.

"تعلم أن عليك الفوز في بعض الملاعب الصعبة. الآن علينا أن ننتفض ونكون جاهزين. لا أعتقد أننا نستحق الهزيمة اليوم".

وكان هدف نميتشا الأول في دوري الأبطال هو أول أهداف دورتموند في البطولة هذا الموسم وأثبت أنه كان حاسما.

وفقد جوردون الكرة في وسط ملعب دورتموند ليشن الفريق الزائر هجمة مرتدة ويرسل نيكو شلوتربيك تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ليطلق نميتشا تسديدة قوية في الزاوية البعيدة للحارس نيك بوب.

وقدم بوب أداء رائعا وحرم دورتموند التسجيل بعدما تصدى لتسديدة دونيل مالين قبل أن ينقذ فرصة مزدوجة من تصويبة لمالين تابعها نيكلاس فولكروج.

وكان جوردون أفضل لاعبي نيوكاسل على الصعيد الهجومي وكان قريبا من التسجيل مرتين بعد بداية اللقاء لكن الحارس جريجور كوبل تصدى للفرصتين بإمتياز.

وقال ترزيتش "قدمنا شوطا أول في غاية الروعة عندما كنا نستحق الفوز ودافعنا (عن الفوز) في الشوط الثاني... قدمنا كل ما في جعبتنا لتحقيق هذا الفوز".