رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر مواعيد عمل مترو الأنفاق بعد تطبيق التوقيت الشتوي

مواعيد عمل مترو الأنفاق
مواعيد عمل مترو الأنفاق بعد تطبيق التوقيت الشتوي

أعلنت وزارة النقل أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في خطوط المترو الثلاثة اعتبارًا من غدٍ الخميس، حيث ستتقدم الساعة وتصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من 12 مساءً.

وفيما يتعلق بمواعيد تشغيل قطارات خطوط المترو الثلاثة بالتوقيت الشتوي، فإن أول قطار سيغادر من جميع المحطات النهائية في الخامسة والربع صباحًا طوال العام.

وسيتم تشغيل آخر قطار في الخط الأول من حلوان في الساعة 11:40 مساءً، وفي الخط الأول من المرج الجديدة في الساعة 11:50 مساءً.

أما في الخط الثاني، فسيتم تشغيل آخر قطار من شبرا الخيمة والمنيب في الساعة 12:00 منتصف الليل.

وفي الخط الثالث، سيتم تشغيل آخر قطار من عدلي منصور في اتجاه الكيت كات في الساعة 11:31 مساءً، ومن الكيت كات في اتجاه عدلي منصور في الساعة 12:05 صباحًا.

وسيتم تنسيق لقاء آخر قطار في الخط الأول مع الخط الثاني في محطة أنور السادات في الساعة 12:30 صباحًا، ولقاء آخر قطار في الخط الأول مع الخط الثالث في محطة جمال عبد الناصر في الساعة 12:00 صباحًا، ولقاء آخر قطار في الخط الثاني مع الخط الثالث في محطة العتبة في الساعة 12:00 صباحًا.

وسيتم التنسيق مع الخط الثالث في حالة حدوث تأخيرات لتعديل المواعيد المذكورة.

وبالنسبة لعدد رحلات قطارات خطوط المترو الثلاثة، فإنه يتم تشغيل ما يقرب من 1353 رحلة يوميًا، مع وجود متوسط 488 رحلة في الخط الأول، و602 رحلة في الخط الثاني، و263 رحلة في الخط الثالث.