رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالمنوفية على المستشفى التعليمي بشبين الكوم

جانب من الجولة المفاجئة
جانب من الجولة المفاجئة لوكيل صحة المنوفية

قام السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بجولة مرور مفاجئة للمستشفى التعليمي بشبين الكوم، وكان في استقباله الدكتور تامر مقشط مدير المستشفي ورافق فريق من المكتب الفني بالمديرية.

يأتي ذلك في إطار الحرص على متابعة كل ما يخص الصحة بالمنوفية بهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتابع "عبد الغني" قوائم الانتظار ونواقص الأدوية كما أطلع على أبرز الإيجابيات.

وناقش وكيل وزارة الصحة بالمنوفية  مع "مقشط" التحديات التي تواجه فريق العمل وذلك في إطار خطة المديرية لتحسين جودة الخدمات الطبية.

 

تدريب أطباء وتمريض المستشفيات والوحدات  بالمنوفية علي دورتي مبادئ الجودة

 

على جانب آخر، عقدت مديرية الصحة والسكان بمحافظة المنوفية محاضرة لعدد ٣٠ متدرب من الأطباء لدورة الجودة وحاضر بها الدكتورة شيماء محمود ومحاضرة لعدد ٤٨ لأعضاء التمريض وحاضر بها الدكتورة هبه عبد النبي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهنى، وتنفيذًا لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بضرورة الإهتمام بالارتقاء بمستوى مقدمي الخدمات الطبية.

وجاء تنظيم المحاضرات بإشراف الدكتورة إيمان مصطفي مدير إدارة التدريب والمدارس بالمديرية، والدكتورة هاله البربري، والدكتور محمود أباظة مسؤول تدريب بالإدارة، وشمل التدريب مسئولي الوحدات والتمريض علي التطعيمات وسلسلة التبريد والتسجيل الطبي وكيفية استخدام جهاز الصدمات.

تجدر الإشارة إلى  أن ذلك يأتي في إطار فعاليات خطة التدريب الخاصة بقسم التدريب بإدارة التدريب والمدارس بالمديرية والتى تم وضعها طبقًا للاحتياجات التدريبية للمستشفيات التابعة للمديرية ضمن خطه تدريب وزارة وذلك لرفع كفاءة الأطقم الطبية المنوطة بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.