رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القومي للمرأة يستكمل فعاليات المبادرة تمكين الفتيات "دوي" في المحافظات

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يستكمل المجلس فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي"، التى ينفذها المجلس وتحظى برعاية السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

وتنفذ المبادرة، بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر ووحدات تكافؤ الفرص في وزارة التربية والتعليم، وذلك بمحافظات  (الدقهلية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم وبنى سويف والمنيا والإسماعيلية وبورسعيد والأقصر والبحيرة والسويس )، بهدف تحفيز الفتيات على التعبير على آرائهن وأمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية، وتستمر حتى 2 نوفمبر.

وقالت، إيزيس محمود، رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، إن أولى الفعاليات  تتضمنت تدريب مجموعة من الميسرات (تدريب مدربين) على كيفية ادارة  دوائر الحكي، وكذلك عقد حلقات نقاش حوار الأجيال ونوادى المشاهدة ليقمن بنقل الخبرة التدريبية إلى ميسرات أخريات في المحافظة لعقد هذه الدوائر.

كما أوضحت أنه خلال الفترة من 29 أكتوبر 2023 إلى 2 نوفمبر 2023 سيتم عقد دوائر حكى بالمدارس بالمحافظات المذكورة، والتى تشمل خلق حوار بين الفتيات المشاركات وسرد تجاربهن الخاصة وقصصهم، إلى جانب عقد نادي مشاهدة وحوار للاجيال للطالبات وأسرهم وفتح المناقشات المجتمعيه بينهم.