رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يهنئ حسين وجير ومنيع بذهبيات المصارعة الرومانية لدورة الألعاب القتالية

وزير الرياضة يهنئ
وزير الرياضة يهنئ حسين وجير ومنيع بذهبيات المصارعة الرومانية

أجري وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا ببعثة منتخب مصر؛ لتقديم التهنئة إلي أبطال منتخبنا في المصارعة الرومانية، بعد تحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية حتي الآن في المصارعة الرومانية بدورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض.


حيث حقق بطل العالم للشباب مصطفي حسين ذهبية وزن -67 كجم بعد فوزه في النهائي على بطل السعودية بعدم التكافؤ 10-0، كما حصد محمد جبر الميدالية الذهبية بعد الفوز على بطل الجزائر بنتيجة 4-1، ولحق بهم عبد اللطيف منيع ويتوج بالميدالية الذهبية لوزن 130 كجم للمصارعة الرومانية.


قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي "إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها فى مكانة عالمية متميزة، وخاصًة في تحقيق الإنجازات والألقاب والميداليات علي المستوي العالمي".


وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.


ولفت الوزير إلى دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس على تحقيق النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة العالمية والقارية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل وفق الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.


وتضم دورة الألعاب العالمية القتالية 16 لعبة قتالية، هي: "الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والملاكمة، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة"، والتي يشارك فيها ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة.

الشباب والرياضة تُعلن انطلاق دور الثمانية بدوري مراكز الشباب بالمحافظات


أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، انطلاق دور الثمانية لدوري مراكز الشباب بالمحافظات، وذلك في النسخة العاشرة للدوري، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


لفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة التي تحظي برعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في دعم مراكز الشباب بشكل إيجابى من خلال المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة.


وأضاف الوزير: "كما تكمن أهمية الدوري في دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة وبث روح الحماس وتكوين وعى رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية".

 

حيث شهد مسئولي الوزارة مباراة مركز شباب العصلوجى ومركز شباب بني عباد بالشرقية في انطلاق دور الثمانية بالمحافظات، بحضور الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، الدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، الأستاذ وسام فاروق مدير الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، الدكتور طارق عبد الموجود مدير عام الهيئات الشبابية، الأستاذ حسين فرج من اللجنة الفنية للدوري.


 

 

CA0B90C8-6513-462B-8E30-1380FC6B6EF3
D00F5093-09F3-443C-9F86-724C9562450E