رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من أم مصرية.. والد الطفل يوسف يروي تفاصيل استشهاد نجله

الطفل الشهيد يوسف
الطفل الشهيد يوسف

كشف والد الطفل يوسف الذي استشهد على يد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ قطاع غزة، عن كواليس معرفته الخبر، خاصة وأنه يعمل طبيبا.

وقال الطبيب الفلسطيني محمد أبو موسى، والد الطفل الشهيد يوسف، إن نجله الشهيد كان معه جنسية مصرية، ووالدته تمتلك الجنسية المصرية، موضحا أنه كان متواجدا في عمله أثناء القصف على منزله، وأثناء تواجده في عمله كان يرغب في الاطمئنان على عائلته.

استشهاد الطفل يوسف 

وأضاف "أبو موسى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى، الثلاثاء، أن أثناء التواصل هاتفيا مع عائلته سمع أصوات الصراخ فتوتر كثيرًا وهرول مسرعا على الطوارئ من أجل محاولة رؤية ابنه أو إنقاذه. 

وتابع والد الطفل الشهيد يوسف، أن نجله الشهيد حينما نُقل عن المستشفى ظل يسأل عن ابنه كثيرًا ولا أحد يرد عليه، وهو ما جعله خائفا للغاية ولا يعلم ماذا يفعل في هذه اللحظة، "يارب ما حد يتعرض للحظة اللي تعرضت ليها دي، والله أنا كنت مش عارف أعمل إيه ومحدش عارف يقولي حاجة". 

واستكمل: "لما رحت على المشرحة لقيت ابني بعد كده، وما قدرت أعمل حاجة، وكان معي زوجتي، وكانت صدمة كبيرة بالنسبة ليا، وكان موقف صعب على الواحد، ومحبش أن حد يشوف المنظر ده". 

أبيض وشعره كيرلي

وكانت والدة يوسف ظهرت في مقطع فيديو وهي تبحث عن ابنها بعد قصف منزلهم داخل المستشفى الذي يعمل فيه والده طبيبا، وتحكي عن أوصافه قائلة “أبيض وحلو وشعره كيرلي” وخلال ذلك اكتشفت استشهاد نجلها.