رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتصار أكتوبر والموقف المصري الراهن في ندوة بجامعة الفيوم

انتصار أكتوبر والموقف
انتصار أكتوبر والموقف المصري الراهن في ندوة بجامعة الفيوم

شهد الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نجلاء سعد، القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة التي نظمتها كلية الألسن بشأن «انتصار أكتوبر والموقف المصري الراهن»، التي استضافت الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب.

انتصار أكتوبر والموقف المصري الراهن في ندوة بجامعة الفيوم

وحضر الندوة، اليوم الإثنين، عدد من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب، والتي أقيمت بالمكتبة المركزية.

تحدث "العيسوي"، عن دور الجامعة في تجديد ذكرى انتصارات أكتوبر كل عام، من خلال تنظيم الاحتفالات بكليات الجامعة المختلفة، وتوعية الطلاب بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة المصرية من أجل تحقيق نصر أكتوبر العظيم.

وأوضح، أن جامعة الفيوم، تعمل على الارتقاء بالجوانب المجتمعية، وبناء عقول الطلاب وتنمية أفكارهم.

وأوضحت «سعد»، أن الكلية حرصت على الاحتفال بنصر أكتوبر العظيم الذي ساهم في استرداد كرامة المصريين، وأرض سيناء العظيمة، ووجهت الطلاب بضرورة الانتماء للوطن، وادارك كل الأمور التي تحيط بنا هذه الفترة، والسعي نحو تعلم المهارات، والمعارف اللازمة ليكونوا أفرادًا نافعين لمجتمعهم.

فيما تحدث «بكري»،  بشأن دور الإعلام في رفع الروح المعنوية للجنود المصريين، والشعب المصري،  خلال فترة الإعداد للحرب حتى تحقيق النصر العظيم، مؤكدًا الدور الكبير للإعلام في تلك الفترة، وأنه  أسهم في شحذ الهمم، واستنفار العزيمة المصرية.

ووجه الشباب، بضرورة الحذر من حروب الجيل الرابع، والتلاعب بالعقول والأفكار، وضرب الثوابت والقيم المصرية الأصيلة، وضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة.