رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة شؤون الأسرى: استشهاد معتقل جديد في سجون الاحتلال الإسرائيلي

الشهيد المعتقل عرفات
الشهيد المعتقل عرفات ياسر حمدان

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة) ونادي الأسير الفلسطيني (مستقل مقره رام الله)، عن استشهاد المعتقل عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، في معتقل "عوفر".

 استشهاد المعتقل عرفات ياسر حمدان

وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، إن "الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعتقل حمدان يوم الأحد الماضي، ضمن حملات الاعتقال الأخيرة التي طالت محافظات الضفة".

وأكدتا أن "الاحتلال بدأ بعملية اغتيال ممنهجة بحق المعتقلين في معتقلاته، في ضوء العدوان الشامل على شعبنا ومعتقليه".

سجون الاحتلال

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)،أعلنت يوم أمس الإثنين، استشهاد أحد قادتها في الضفة الغربية، الشيخ عمر دراغمة في سجون الاحتلال جراء التعذيب.

وقالت "حماس"، إن "دراغمة اعتقل بعد عملية طوفان الأقصى وما جرى ضده عملية اغتيال".

وشددت هيئة الأسرى، ونادي الأسير، على أن "رواية الاحتلال كانت وستبقى موضع شك، ففي كل مرة كان الاحتلال يصنع روايات حول ظروف استشهاد الأسرى، في محاولة منه للتنصل من جريمته، ومن هنا فإننا نعتبر أن استشهاد أي أسير في ظل العدوان الشامل على شعبنا والإبادة بحقّ شعبنا في غزة، هو بمثابة عملية اغتيال له".

 عدد الأسرى في سجون الاحتلال

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال ووفقًا لمؤسسات معنية بشؤون الأسرى، بلغ أكثر من (6000) بعد حملات الاعتقال المتصاعدة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" (تبنتها كتائب القسام ) في السابع من الشهر الجاري، منهم نحو (50) أسيرة، وأكثر من (1600) معتقل إداري.

وباستشهاد المعتقل حمدان فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى (239)، حيث يواصل الاحتلال احتجاز جثامين (11) شهيدا منهم.