رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتفقد سير تنفيذ مشاريع الرصف والتطوير بطنطا

محافظ الغربية يتفقد
محافظ الغربية يتفقد سير تنفيذ مشاريع الرصف والتطوير بطنطا

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على حرص المحافظة على التوسع في مشاريع الرصف والطرق وإنشاء المحاور المرورية الجديدة التي تساهم في تخفيض التكدسات المرورية، خاصة في الأماكن التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها مساء لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في طنطا.

وبدأت الجولة بتفقد المحافظ أعمال رصف طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر.

وتابع المحافظ جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بمشروع تطوير أرض المجزر القديم بالعجيزي وتحويله إلى حملة ميكانيكية والذي شارف على الانتهاء واختتمت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بمجمع خدمات مصر.

ووجه المحافظ بالإسراع في تنفيذ الأعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة موجها بالمتابعة المستمرة لكافة الأعمال وذلك تنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لاستكمال مشروعات الطرق والرصف باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

تحصين 43 ألف رأس ماشية ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة بالغربية

وعلى جانب أخر تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مجهودات مديرية الطب البيطري بالغربية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة،حيث تم تحصين 43 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية 103% خلال الفترة من1/10/2023 حتى اليوم.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي على أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.

ومن جانبه أضاف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال الحملة تم تحصين عدد 43264 رأس ماشية، بواقع 38920 رأسًا من الأغنام و4344 رأسًا من الماعز،مؤكدًا أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

وناشدت المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة.