رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث الصحة: مصر لديها نظام تطعيمات مستمر للوقاية من شلل الأطفال

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر يوجد  بها نظام قوي للترصد وتطعيمات مستمرة للوقاية، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمرض شلل الأطفال.

مرض شلل الأطفال 

وأضاف "عبدالغفار"، أن  الوزارة تحرص على الحفاظ على مكتسبات الدولة في خلو مصر من مرض شلل الأطفال وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية عام 2006، كما أنه تم تسجيل آخر إصابة بمرض شلل الأطفال في مصر عام 2004.

وأكد أنه لدينا نظام قوي من برنامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال، لافتا إلى أن الوزارة تطلق الحملات القومية والمحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال كإجراء متبع.

التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال

وتابع  أن التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال تتم بعدد 7 جرعات من التطعيم الفموي(عند الميلاد- شهرين-4 شهور- 6 شهور9 شهور- 12 شهر- 18 شهر)، إضافة إلى 3 جرعات بالحقن سولك (شهرين 4 شهور- 6 شهور)

وأشار "المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان"  إلى أن البرامج الموسعة للتطعيمات تستهدف توفير 10 أنواع من التطعيمات الروتينية للأطفال وتطعيمات المسافرين وتطعيمات الإنفلونزا الموسمية، وذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على الصحة العامة  للمواطنين.